جيش الاحتلال يعلن بدء القصف في غزة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


جيش الاحتلال يعلن بدء القصف في غزة

عرب48، الميادين
25-03-2019
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الإثنين، عن بدء قصف مواقع في قطاع غزة، وسط توقعات بشن الجيش الإسرائيلي هجومًا عسكريًا واسع النطاق على القطاع المحاصر، في عملية قد تستغرق أيام.

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت نقلاً عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن بدء هجوم على أهداف لحركة حماس،متحدثةً عن ترقّب رد صاروخي من قبل الحركة، وذلك تحسباً لإطلاق صواريخ من داخل القطاع.

وسائل الإعلام هذه تحدثت عن فتح ملاجئ عامة في الجنوب خاصة في عسقلان بمبادرة من رؤساء البلديات على خلفية الوضع الأمني.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي تعزيز انتشار بطاريات القبة الحديدية في أنحاء "إسرائيل".

مراسل الميادين في غزة أكد أن شباباً اقتحموا الحدود شرق البريج وقاموا بتكسير كاميرات المراقبة وأجهزة الاستشعار.

وزارة الصحة الفلسطينية رفعت حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ جراّء التصعيد الاسرائيلي على داعيةً "كافة المواطنين لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر".

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية "تتعرض القضية الفلسطينية لهجمة شاملة في مختلف المستويات والجبهات في القدس والضفة وغزة وكذلك الاسرى داخل سجون الاحتلال".

وأضاف " يجب أن نواجه هذه الهجمة الشاملة بصف وطني موحد وبتنسيق عال مع الأشقاء العرب، فالقدس توحدنا والأسرى يوحدوننا والضفة توحدنا ومسيرات العودة تجمعنا وتوحدنا"، مضيفاً أن "أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فإن شعبنا لن يستسلم له والمقاومة قادرة على ردعه".

وكان الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي زياد النخالة حذّر "إسرائيل" من شنّ عدوان على القطاع، مؤكداً أن المقاومة سترد بقوة على أي عدوان.



New Page 1