هل نُقل البشير إلى سجن كوبر؟ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


هل نُقل البشير إلى سجن كوبر؟

الميادين
17-04-2019
نقلت وكالة رويترز عن عائلة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير أنباء عن نقله إلى سجن كوبر في الخرطوم ليل الثلاثاء.

ونقلت "سي ان ان" عن مسؤوليين سودانيين أن البشير احتجز في مكان منفصل عن مكان احتجاز شخصيات أخرى في نظامه ممن اعتقلوا بعد الإطاحة به.

وتحدثت جريدة "التيار" السودانية عن اعتقال مجموعة من قيادات حزب المؤتمر الوطني ونقلهم إلى سجن كوبر، في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين.

ومن أبرز هؤلاء المعتقلين وفق الصحيفة السودانية، عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم الأسبق، ورجل الأعمال الشهير جمال الوالي ووالي الخرطوم ووزير الدفاع الأسبق الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين.

ونقلت وسائل الإعلام السودانية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن "عبد الله البشير شقيق الرئيس المعزول، وجمال الوالي، القيادي في حزب المؤتمر، وعددا من قادة كتائب الظل وضعوا في سجن كوبر، وأن آخرين جاري نقلهم إليه، وتوقع أن يصل البشير هو الآخر إلى هذا السجن".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن وفداً مصرياً رفيع المستوى يزور الخرطوم للتأكيد على دعم القاهرة لخيارات الشعب السوداني.

هذا وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إعفاء النائب العام والمساعد الأول للنائب العام ورئيس النيابة العامة من مهامهم، وتكليف الوليد سيد أحمد محمود تسيير مهمات النائب العام.

وأمهل مجلس السلم والأمن الأفريقيّ، المجلس العسكريّ في السودان، 15 يوماً لتسليم السلطة للمدنيين.


New Page 1