ولادة أول طفل عن طريق رحم تمت زراعته بعملية أجراها روبوت :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


ولادة أول طفل عن طريق رحم تمت زراعته بعملية أجراها روبوت

النشرة
18-04-2019
شهدت العاصمة البريطانية لندن ميلاد أول رضيع عن طريق رحم تمت زراعته بعملية جراحية أجراها الإنسان الآلي الروبوت، وتشترك فيها الجدة، وبلغ وزن الرضيع 2.7 كيلوغرام وتمت الولادة من خلال عملية قيصرية.

والأم التي ولدت الطفل الرضيع تبلغ من العمر 36 عاما، وحصلت على الرحم من خلال تبرع والدتها لها واللافت للنظر في هذه العملية أنه تم إجراء عملية نقل الرحم من خلال الإنسان الآلي بشكل كامل.

وقال أحد الأطباء المشرفين على عملية الولادة، "أنه شعور رائع أن تنجب الأم مثل هذا الطفل المميز بالإضافة إلى أني أشعر بالفخر لأكون جزءًا من العملية بداية من الاجتماع الأول مع الزوجين إلى عملية زرع الرحم، والآن نرى فرحة الجميع عندما يصبح ما نأمله حقيقة".

وتجري العملية من خلال الروبوت عن طريق إحداث ثقب بسيط، وتتطلب إحداث 5 غرز فقط في المعدة، وأثناء إجراء العملية، يجلس طبيبان جراحان لمتابعة الإجراءات، ويتولى ذراعا الروبوت نزع الرحم من المتبرعة، ويجري هذا التدخل الطبي بعناية فائقة حتى لا تضرر المتبرعة ويظل رحمها سليما، وبعد فصل رحم المرأة، وقطع الشرايين والأوعية التي تربطه بالمتبرعة، يقوم الأطباء بإخراج الرحم عن طريق واحد من الثقوب ثم تتم زراعته بشكل مباشر لدى المستفيدة عن طريق عملية جراحية مفتوحة تستغرق 6 ساعات.


New Page 1