السّودان: 13 قتيلا ودعوات لإسقاط حكم العسكر وإلى تحقيق فوري :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


السّودان: 13 قتيلا ودعوات لإسقاط حكم العسكر وإلى تحقيق فوري

عرب 48
03-06-2019
قتل 13 شخصا من المعتصمين، وأصيب المئات خلال فض قوات الأمن الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني بالعاصمة الخرطوم بالقوة، بحسب ما ذكرت لجنة أطباء السودان المركزية.

وأحرقت قوات الدعم السريع (مليشيا جنجاويد سابقا) التي يقودها حليف السعودية والإمارات، حميدتي، الخيام المنصوبة في محيط الاعتصام، وطاردت المعتصمين حتى الأحياء القريبة من منطقة وسط الخرطوم.

وأعلنت قوى الحرية والتغيير وقف التفاوض مع المجلس العسكري والبدء بالإضراب والعصيان المدني.

وفيما أغلقت القوى الأمنية السودانية الطرق المؤدية إلى موقع الاعتصام، دعا قادة الاحتجاج إلى مسيرات ومواكب في كل الأحياء والمدن والقرى وإلى وضع متاريس في كل الشوارع بالعاصمة والأقاليم فورا.

وقال تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير" في بيانات متتالية إن المجلس العسكري "غدر فجر اليوم الإثنين بالآلاف من المعتصمات والمعتصمين من أبناء وبنات شعبنا الثوار بمحيط القيادة العامة للجيش، مطلقاً الرصاص بسخاء حقود".

وتحدث عن "محاولة لفض الاعتصام بالقوة من قبل المجلس العسكري"، واصفا ما "يتعرض له الثوار المعتصمون مجزرة دموية".


ودعا تحالف "قوى إعلان الحرية والتغيير" إلى "العمل على إسقاط المجلس العسكري" و"تنظيم التصعيد الثوري السلمي"، من خلال "تترييس كل الشوارع بالعاصمة والأقاليم فورا"، والخروج فى مسيرات سلمية ومواكب بالأحياء والمدن والقرى". كما دعا إلى "إعلان العصيان المدني الشامل لإسقاط المجلس العسكري الغادر القاتل".

وقال بيان التحالف إن "قوى الحرية والتغيير تواصل بروح موحدة ومتحدة أكثر من أي وقت مضى، متابعة تطورات جريمة مجزرة اعتصام القيادة".


New Page 1