لجنة الشؤون الخارجية إستنكرت العقوبات الاميركية على أعضاء من المجلس النيابي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


لجنة الشؤون الخارجية إستنكرت العقوبات الاميركية على أعضاء من المجلس النيابي

الوكالة الوطنية
15-07-2019
عقدت لجنة الشؤون الخارحية والمغتربين النيابية جلسة برئاسة رئيسة اللجنة النائب ياسين جابر، وحضور عدد من النواب أعضاء اللجنة وهم النواب:آغوب بقراودنيان، ابراهيم عازار، ابراهيم الموسوي، بيار بو عاصي، سامي فتفت، فريد البستاني وهنري شديد.

عرضت اللجنة في بداية الاجتماع موضوع العقوبات الاميركية التي فرضها على زميلين كريمين من اعضاء المجلس النيابي، واستنكرت "هذه الخطوة العدوانية التي لم تراع الحصانة التي يتمتع بها كل نائب منتخب من الشعب". واعتبرت "ان خير تعبير عن موقفها وموقف المجلس النيابي من هذا القضية عبر عنه رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وهي اذ تثني على هذا الموقف، كما تثني ايضا على موقف رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة في استنكار هذه الخطوة، تؤكد ضرورة ان يكون هناك تحرك لبناني باتجاه الولايات المتحدة الاميركية حتى لا يتم التمادي في هكذا خطوات".

كما اقرت اللجنة:
- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 4862 تاريخ 21/5/2019 الرامي الى الاجازة للحكومة الانضمام الى اتفاقية تبادل وحصانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

- مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 4938 تاريخ 21/6/2019، الرامي الى طلب المراقبة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير الطرق الرسمية (الاوتوستراد العربي الشمالي وطريق زوق مصبح - جعيتا).

مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 5088 تاريخ 2/7/2019، الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاق بين وزارة الدفاع الوطني من الجمهورية اللبنانية ووزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الهلينية حول التعاون العسكري .


وكان حضر الجلسة عن وزارة الخارجية والمغتربين السفير جان معكرون عن وزارة الاشغال مدير عام الطرق والمباني طانيوس بولس، عن وزارة المالية باسمة انطونيوس عن وزارة الدفاع الوطني العقيد عامر بدر، عن قيادة الجيش العقيد الركن جاك عبد الساتر، العقيد فؤاد ذبيان عن مجلس الانماء والاعمار، وفاء شرف الدين وايلي حلو عن المجلس الوطني للبحوث العلمية مدير الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية بلال نصولي.


New Page 1