القوّات البحريّة الإيرانيّة تحصل على أسلحة دفاع حربيّة حديثة! :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


القوّات البحريّة الإيرانيّة تحصل على أسلحة دفاع حربيّة حديثة!

وكالات
15-07-2019
استلمت القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني أسلحة جديدة لمواجهة الهجمات المحتملة بالأسلحة الكيميائية والجرثومية والإشعاعية، بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" عن وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وقال قائد القوة البحرية للحرس الثوري علي رضا تنكسيري: "تلقت قوات الحرس الثوري الإيراني معدات دفاع حربية حديثة، بما في ذلك الأجهزة المستخدمة للكشف، والحد من التلوث، والحماية من الأسلحة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية".

وأضاف: "إيران واحدة من أكبر ضحايا الأسلحة الكيميائية.. العديد من الجنود والمدنيين الإيرانيين في المناطق الحدودية قتلوا أو أصيبوا بسبب الأسلحة الكيميائية التي استخدمها نظام البعث العراقي في الحرب ضد إيران في الثمانينات".

وافتتحت وزارة الدفاع معرضًا في شيراز لعرض (الآليات) الإيرانية المستخدمة للدفاع في ظروف "الحرب الحديثة". ولفت تنكسيري إلى أن "منتجات هذا المعرض هي حصيلة لجهود خبراء البلاد، خاصة الشباب الملتزم والثوري، وإننا فخورون بأن معدات القوة البحرية للحرس الثوري، من القطع البحرية حتى المعدات الصاروخية، مصنعة محليا وعلى يد الشباب الثوري والمؤمن والمتخصص والكفؤ وسنستخدم هذه المعدات الجديدة في البر والبحر".


New Page 1