مخيمات منطقة صور تخرج ضد قرار وزير العمل اللبناني :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مخيمات منطقة صور تخرج ضد قرار وزير العمل اللبناني

النشرة
26-07-2019
أفاد مراسل النشرة في الجنوب بأنه "انطلقت مسيرات بعد صلاة الجمعة في مخيمات وتجمعات ​اللاجئين الفلسطينيين​ ​جنوب لبنان​ رفضًا لقرار وزير العمل اللبناني كميل أبو حول العمالة الفلسطينية وتمسكا بمطلب الغاء اجازة العمل وطالبوا مطالبين ​الحكومة اللبنانية​ بالتراجع عن هذا القرار.

كما طلب الفلسطينيون من الحكومة اللبنانية العمل على إعطاءهم الحقوق المدنية والإجتماعية والإنسانية التى كفلها لهم القانون الدولي، باعتبارهم لاجئين وليسوا أجانب أو مغتربين.

وأكدوا رفضهم ​التوطين​ أو التجنيس والتهجير، مطالبين دول ​العالم​ تنفيد قرارات ​الأمم المتحدة​ الخاصة بعودة اللاجئين إلى ديارهم التى نزحوا منها تحت إرهاب ومجازر عصابات "الهاغانا" الاسرائيلية.

وحيا المتحدثون في تظاهرات مخيمات وتجمعات منطقة صور أبناء ​الشعب اللبناني​ الشقيق الذين تضامنوا معهم، والقيادات السياسية والدينية التى تقف بقوة مع مطالب اللاجئين الفلسطينيين.

وحصلت المسيرات في مخيمات نهر البارد و​البداوي​ و​شاتيلا​ و​عين الحلوة​ والبص، وأغلقت المحال في معظم ​المخيمات​ وأعلن الاضراب الشامل وشارك نشطاء وسياسيون لبنانيون الى جانب الفلسطينيين دعما لمطالبهم".


New Page 1