الجيش الليبي يعتقل قياديا "داعشيا" في درنة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الجيش الليبي يعتقل قياديا "داعشيا" في درنة

RT
27-07-2019
أعلن "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر، يوم الجمعة، القبض على القيادي بتنظيم "داعش" المدعو "عطية الله الشلوي"، في مدينة درنة.

وقال جهاز المخابرات العسكرية الليبية فرع مدينة درنة، في بيان، إن إلقاء القبض على "الشلوي" جاء أثناء اختبائه داخل منزله بحي شيحا الغربية.

وأوضح البيان أن "الشلوي" كان مسؤولا بديوان الحسبة التابع لتنظيم "داعش"، وفر من مدينة درنة إلى منطقة الفتائح خلال الحرب العقائدية بين التنظيم و"مجلس شورى درنة" التابع لتنظيم القاعدة، خلال شهر أبريل 2016، حيث تمكن من الفرار إلى مدينة سرت معقل تنظيم "داعش" السابق.

وأشار جهاز المخابرات إلى أن "الشلوي" شارك ضمن صفوف التنظيم بمدينة سرت ضد "قوات البنيان المرصوص"، وتمكن من الفرار والاختباء طيلة تلك المدة حتى اعتقاله.



يذكر أن مدينة درنة الواقعة على تخوم ليبيا الشمالية الشرقية سيطرت عليها جماعات مسلحة متطرفة منذ سقوط نظام القذافي عام 2011. ولاحقا، تقاسمت جماعتان النفوذ في المدينة، إحداهما توالي تنظيم "داعش" والأخرى مرتبطة بتنظيم "القاعدة".

وفي صيف عام 2015، نشب قتال شرس بين مسلحي المجموعتين، وتمكن مسلحو ما يعرف بـ"مجلس شورى مجاهدي درنة" المرتبط بتنظيم القاعدة من طرد مسلحي "داعش" من المدينة.


New Page 1