حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة

حماس
18-09-2019
بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية ولجان الأحياء وحشد من أبناء المخيم أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مخيم عين الحلوة احتفالاً بمناسبة السنة الهجرية الجديدة وتكريماً لحجاج بيت الله الحرام بعد عودتهم إلى ديارهم سالمين، وذلك أمس الإثنين في قاعة مسجد خالد بن الوليد.



كلمة حركة حماس ألقاها عضو القيادة السياسية للحركة ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، قدّم فيها التهنئة بحلول السنة الهجرية، وبارك للحجاج أدائهم فريضة الحج.



وقال شناعة أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة دقيقة وحساسة تتطلب تظافر كافة الجهود للتصدي لصفقة القرن وإجراءاتها، مؤكداً أن تضحيات الشعب الفلسطيني منذ واحد وسبعون عاماً لن تذهب هدراً وأن المقاومة ماضية في مشروعها حتى التحرير والعودة إلى أرضنا والصلاة في المسجد الأقصى محرراً.



وأكد على استمرار التحركات الشعبية الرافضة لقرار وزير العمل القاضي باستحصال الفلسطيني على إجازة عمل لمزاولة المهن المختلفة حتى يتم تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني مؤكداً أن إجازة عمل الفلسطيني هي بطاقة اللاجئ التي تصدرها وزارة الداخلية اللبنانية، داعياً اللجنة الوزارية الموكلة متابعة الملف الفلسطيني إنصاف اللاجئين الفلسطينيين وتعزيز صمودهم بإعطائهم حقوقهم المدنية والإنسانية.



كلمة رابطة علماء فلسطين ألقاها الشيخ محمد فريجة حيث شرح أهم الدروس والعبر من الهجرة النبوية، وهنأ الحجاج الكرام وتمنى لهم وافر القبول والتوبة، مؤكداً على الثواب العظيم للحج ومسلطاً الضوء على أهم اركان الحج.



وأشاد بالمرابطين في القدس مشدداً على مكانة المسجد الأقصى عند المسلمين وضرورة تظافر كل الجهود لحمايته والعمل على تحريره خاصة في ظل الحملات المتتالية من المستوطنين لتدنيسه أو محاولة تقسيمه زمانياً ومكانياً.



كما وتخلل الحفل تكريم للحجاج ووصلات إنشادية قدمتها فرقة طه الهادي.


New Page 1