قطار الدوري اللبناني ينطلق الجمعة بقمة النجمة والانصار :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


قطار الدوري اللبناني ينطلق الجمعة بقمة النجمة والانصار

الوكالة الوطنية
19-09-2019
- تعود عجلة الموسم الكروي الرسمي اللبناني 2019-2020 الى الدوران يوم غد الجمعة، بانطلاق مباريات الدوري العام الـ 60، بعد افتتاح الموسم الكروي بمسابقات كأس السوبر وكأس النخبة وكأس التحدي.

وتقام مباراة قمة افتتاحا بين النجمة والانصار عصرا في مدينة كميل شمعون الرياضية، في "نسخة مطابقة" لافتتاح الموسم الماضي.

فيما تقام السبت مباراتان، فيستضيف التضامن صور فريق شباب البرج الصاعد الى مصاف نوادي الدرجة الاولى للمرة الثانية في تاريخه (شارك سابقا تحت اسمه الاول نادي الارشاد)، بينما يحتضن مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية "قمة خاصة" بين الصفاء بطل الدوري ثلاث مرات والأخاء الاهلي عاليه.

وتختتم المرحلة الاحد بمباراتين، أولاهما في جونية بين شباب الساحل بطل كأس النخبة والشباب الغازية، فيما يستضيف السلام زغرتا في ملعبه بالمرداشية (شمال لبنان) فريق البرج العائد الى مصاف نوادي الدرجة الاولى بعد غياب 16 عاما، علما ان البرج فاز على السلام في نهائي مسابقة كأس التحدي.

ويغيب العهد حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وبطل الثنائية الموسم الماضي عن المرحلة الأولى، لإنشغاله بذهاب الدور النهائي لمنطقة غرب آسيا في مسابقة كاس الاتحاد الآسيوي، حيث يحل ضيفا على الجزيرة الاردني في عمان.


مسار التنافس
لا شك في أن مباراة النجمة والانصار ستحدد في شكل كبير مسار التنافس الذي سيسلكه الفائز منهما في البطولة سعيا لمقارعة العهد وهز عرشه.


وكان النجمة أبعد الانصار الموسم الماضي عن التنافس بتغلبه عليه في المباراة الافتتاحية 4 - 2.


وشهدت صفوف الفريقين "نفضة" حقيقية، اذ حشد الانصار كتيبة كبرى من اللاعبين المحليين في طليعتهم مهاجم النجمة في الموسمين الماضيين حسن معتوق صاحب لقب أفضل لاعب في لبنان عن جدارة، الى حارس المرمى نزيه أسعد.


بينما بدل النجمة من جلده، ومضى في سياسة الاعتماد على المجموعة بدلا من النجم الواحد، وضم لاعبين مميزين في طليعتهم التونسي مراد الهزلي والمهاجم النيجيري ايزاكا من الفحيحيل الكويتي، والجناح ادمون شحادة من السلام زغرتا والمدافع علي السعدي من الصفاء.


وليس سرا ان المنافسة ستكون ثلاثية بين العهد والانصار والنجمة، من دون إسقاط دخول الصفاء طرفا بقيادة مدربه الالماني روبرت جاسبرت، علما ان الفريق نجا من الهبوط في المرحلة الاخيرة من الموسم الماضي.


في المقابل، يبدو العهد ثابتا في موقعه، وهو ضم لاعبا قادر على حمله بمفرده هو المهاجم التونسي احمد العكايشي الذي سجل اصابتين قاد بهما الفريق الى الفوز على الانصار 2 - 1 في كأس السوبر.


ويبدو واضحا ان الفرق الثلاثة، اعتمدت تدعيم صفوفهما بلاعبين يستطيعون خوض منافسات الموسم الذي يمتد على 22 اسبوعا في الدوري، فضلا عن مباريات مسابقة الكأس.


وسيقود مباراة الافتتاح طاقم حكام قبرصي. وستجرى مباريات الدوري على ملاعب: مدينة كميل شمعون الرياضية وبيروت البلدي ومجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية ورشيد كرامي البلدي في طرابلس والمرداشية في زغرتا وصور البلدي وأمين عبد النور البلدي في بحمدون.


New Page 1