اضافة بعض الفواكه الى النظام الغذائي يساعد على حرق الدهون :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اضافة بعض الفواكه الى النظام الغذائي يساعد على حرق الدهون

وكالات
22-09-2019
يعاني الكثير من الاشخاص من السمنة الزائدة التي يصعب التخلص منها بسهولة بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي وقلة الحركة وتراكم الدهون، ومن أجل خسارة الوزن يمكن اضافة بعض الفواكه التي تساعد على حرق الدهون إلى النظام الغذائي اليومي منها:

التوت: اضافة الى طعمه اللذيذ يساعد التوت على إنقاص الوزن ويمنع الدهون من التكون، حيث اكتشفت دراسة من جامعة تكساس، أن الفئران التي تلقت 3 حصص يومية من التوت أو مسحوق التوت قللت من تكوين الخلايا الدهنية بنسبة 73%.
فمن السهل الحصول على القليل من التوت مع كل وجبة من الوجبات اليومية.

البطيخ: على الرغم من احتوائه للسكر الا ان البطيخ من الفواكه الصحية التي تقلل من تراكم الدهون، كما يؤدي عصير البطيخ أيضا إلى انخفاض في آلام العضلات بعد التمرين.

التفاح: هو مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان، ويساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، هذا يعنى أن التفاح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عن طريق خفض الرغبة الشديدة في تناول الطعام، يحتوي التفاح الأحمر على أكثر مضادات الأكسدة التي تحتوي على الفلافونويد، مما يجعلها تحتل المرتبة الأولى بين العديد من أنواع التفاح الرائعة لفقدان الوزن.

الخوخ: يعتبر الخوخ غنيا بالمركبات الفينولية التي تلعب دورا مهما في خفض الوزن، لأنها منخفضة في السكريات مقارنة بالكثير من الفواكه الأخرى، مما يجعلها مثالية للذين يتبعون نظاما غذائيا لخفض الوزن.


New Page 1