موظفو صيدا الحكومي يطالبون الإسراع في دفع الأموال المستحقة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


موظفو صيدا الحكومي يطالبون الإسراع في دفع الأموال المستحقة

موظفو صيدا الحكومي
05-11-2019
في خضم التحركات المطلبية التي تعم البلاد ما زالت قضية عدم قبض رواتب موظفي المستشفيات الحكومية بالعموم وموظفي مستشفى صيدا الحكومي بالخصوص عالقة ويعود السبب القديم الجديد الروتين الاداري بين وزارتي الصحة والمال ورغم الوعود المتكررة من اشهر بأن الاموال سوف تصرف لحسابات المستشفيات الحكومية ولغاية يومنا هذا بقيت الوعود والقرارات حبرا على ورق دون تنفيذ.
ونذكر ان مجلس الوزراء اقر منذ اكثر من شهرين سلفة لمستشفى صيدا الحكومي بقيمة مليار ونصف لتسديد الرواتب المتأخرة ، وتم تحويل مساهمات مالية لأحدى عشرة مستشفى حكومي من قبل وزارة الصحة الى وزارة المال منذ شهرين لا زالت عالقة في ادراج وزارة المال ولا نعرف السبب !!! رغم التأكيدات من اكثر من مصدر بأنها ستحول الى حسابات المستشفيات.
ومنذ عدة ايام طالعنا معالي وزير الصحة ان هناك نقص بالمواد الاولية والادوية نتيجة التحركات المطلبية وتسكير الطرقات لكن يا معالي الوزير هناك مشكلة أكبر لم تأتي على ذكرها وهي عدم دفع الاموال اللازمة للمستشفيات الحكومية من مساهمات سلف مالية بالاضافة الى مستحقات مالية لعشرة اشهر من عام 2019 .
وبناء على ما تقدم نطالب وزيري الصحة والمال الاسراع في دفع الاموال اللازمة دون تأخر لحل ازمة الرواتب وتأمين المستلزمات الضرورية لخدمة مرضانا والا الامور سوف تزداد سوء وتعقيدا في المستشفيات الحكومية وذلك لعدم قدرة الموظفين للوصول الى مكان عملهم لعدم توفر حتى بدل النقل والخوف من عدم امكانية تأمين الحد الادنى من المستلزمات الضرورية للأستمرار بتأمين الخدمات الطبية لأهلنا .
بالختام نود ان نذكر الجميع بأن صحة اهلنا ومرضانا يجب ان تكون خارج التجاذبات والحسابات السياسية الضيقة خاصة في هذه الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لذا نعتبر هذا البيان هو دق ناقوس الخطر لان الوضع اصبح لا يطاق .


New Page 1