16 شركة هندية تشارك بمعرض «ماكتيك 2019» لاستكشاف سوق الهندسة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


16 شركة هندية تشارك بمعرض «ماكتيك 2019» لاستكشاف سوق الهندسة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الشروق
13-11-2019
يشارك وفد من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندية يضم 16 شركة رائدة في مجال الماكينات والتكنولوجيا في معرض (ماكتيك) لاستكشاف سوق الهندسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2019، المقام حاليا ويستمر لمدة 4 أيام في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة الجديدة.

وذكرت سفارة الهند بالقاهرة -في بيان لها اليوم الأربعاء- أن مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندية، الذي يعد منظمة رائدة في مجال ترويج التجارة والاستثمار في القطاع الهندسي برعاية وزارة التجارة والصناعة بحكومة الهند، قام بتنظيم الجناح وذلك بالتعاون مع سفارة الهند في القاهرة، موضحة أن الشركات الهندية المشاركة تمثل شرائح مختلفة من المنتجات الهندسية بما في ذلك تشكيل المعادن والأدوات الميكانيكية والأدوات الصناعية وتكنولوجيا اللحام والقطع والأدوات والآلات الصناعية والأدوات الثقيلة وشركات تصنيع الآلات.

ولفتت إلى أن الهند تحتل المرتبة العاشرة في الإنتاج والثامنة في استهلاك الماكينات في العالم، وخلال الفترة من 2019 وحتى 2020 من المتوقع أن يحقق القطاع نموا بمعدل 25% في مجال الإنتاج، و20% في مجال الاستهلاك.

وبحسب السفارة، فإنه من المقرر أن تصبح الهند لاعبًا مهمًا على الساحة العالمية في مجال صناعة الماكينات ومن المتوقع أن تشهد زيادة كبيرة في تصنيع المنتجات المتطورة.

وبناء على دراسة جاردنر للناتج العالمي للماكينات في عام 2018، سيستمر قطاع السيارات الذي يعتبر المستخدم الرئيسي للماكينات في خلق طلب كبير على صناعة الماكينات الهندية إلا أن ظهور قطاعات جديدة مثل صناعة الطيران والأجهزة الطبية والدفاع وتوليد الطاقة والمعدات المستخدمة على الطرق الوعرة والأجهزة الإلكترونية سيسهم أيضًا في زيادة الطلب على الماكينات في الهند.

وتشمل المدن الهندية الكبرى التي تسهم بنحو 90% من إجمالي إنتاج ماكينات تقطيع المعادن بنجالورو وبون ومومباي وأحمد أباد وتشيناي، من ناحية أخرى فإن 90% من إجمالي إنتاج آلات تشكيل المعادن يأتي من مدن بارودا وكويمباتور وباتالا وجالاندهار وبون ولوديانا.

وفي قطاع الماكينات، تعد الهند واحدة من بين أكبر 15 دولة مصدرة إلى مصر، وقد قامت الهند بتصدير ما قيمته 2.07 مليون دولار أمريكي من الماكينات إلى مصر في عام 2018 أي ما يمثل 1.1% من إجمالي واردات مصر من هذا المنتج.

وأوضحت السفارة أن مصر تعد واحدة من أهم شركاء الهند التجاريين في المنطقة العربية والإفريقية خلال العام 2018-2019 حيث زاد حجم التجارة الثنائية بين الهند ومصر بنسبة 23% لتصل إلى ما قيمته 4.56 مليار دولار مقابل 3.68 مليار دولار في 2017-2018.

وتعتبر الهند تاسع أكبر شريك تجاري لمصر، وثامن أكبر مستورد للبضائع المصرية وعاشر أكبر مصدر لمصر.


New Page 1