وفـد فلسطيني يلتقي الدكتور الخطيب مدير خدمات الانروا في منطقة صيدا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وفـد فلسطيني يلتقي الدكتور الخطيب مدير خدمات الانروا في منطقة صيدا

المكتب الاعلامي للجان الشعبية
13-02-2020
التقى وفـد فلسطيني قوامه مسؤول دائرة شؤون اللاجئيين الفلسطينين في لبنان السيد جمال فياض ، وامين سراللجان الشعبية في لبنان السيد ابواياد شعلان ، والدكتورعبد الرحمن ابو صلاح امين سراللجان الشعبية في منطقة صيدا ، الدكتورابراهيم الخطيب مديرخدمات الانروا في منطقة صيدا اوائل شهر شباط 2020، وذلك في مقر الانروا بمدينة صيدا

تخل اللقاء عرض لقضايا وحاجات الفلسطينين في المخيمات ، وبشكل خاص في مخيمات صيدا ، سيما وان الاوضاع الاقتصادية في لبنان تتراجع وبشكل قلق ، ويدفع الفلسطينين بشكل خاص اثماناَ باهظة جراء ذلك حيث تزداد البطالة بأوساطهم وتنعدم فرص العمل، بوقت وحتى حينه لم تبدي الانروا اي بارقة امل لناحية تنفيذ خطة طوارئ اغاثية عاجلة لإنقاذ اهلنا في المخيمات.
ودعا الوفد الانروا ان تتحمل مسؤولياتها تجاه الاوضاع سوء تدني التقديمات الصحية ، والتدخل لإعادة تنظيم وصيانة الشبكة الكهربائية في مخيم المية وميه ، بما فيه التعاطي مع قضايا اهل المخيمات وتسريع عجلة وزيادة تقديمات الشؤون للحالات الاجتماعية ناهيك عن برامج ترميم بيوت الفلسطينين سيما واننا نسمع بين الحين والاخر ان سقف منزل فلان سقط وىخر معرض للسقوط.

من ناحيته ابدى الدكتورالخطيب تفهمه لمعاناة الناس ، واعرب للوفد عن استعداده لنقل القضايا اياها للجهات المخولة بالانروا.

في مكتب الانروا بمدينة صيدا ، وبحضور مديرخدمات الانروا بمنطقة صيدا الدكتور"ابراهيم الخطيب".

تناول اللقاء قضايا خدمية ذات طبيعة صحية على مستوى عيادات الانروا في مخيمات صيدا من جهة ، وأخرى تتعلق بتحويلات المرضى للمشافي والفاتورة الاستشفائية.

من ناحيته أكد وفد اللجان على ضرورة أن تزيد الانروا من مستوى تقديماتها وخدماتها المختلفة للمرض الفلسطينين ، وطالب بالعمل على "اضافة يوم عمل صحي لعيادة مخيم المية ومية بسبب من حاجة الاهالي لذلك،
، العمل على إعادة التعاقـد مع المشفى الحكومي في منطقة الاقليم" ، ودعا للوقوف على وضع المريض في المشافي من قبل طبيب الانروا ، وأن يتابع قضايا المريض لـدى الجهات المعنية.

ولفت لأهمية رفـد صيدليات الانروا بكافة أنواع الأدوية وبشكل خاص الأكثرنجاعة وبكميات تُلبي حاجات المرضى ، ومتطلبات أصحاب الأدوية الشهرية.

من ناحيتهم أعرب ممثلي الانروا على تفهمهم لقضايا وحاجات المرضى الفلسطينين ، وأبـدوا إسـتعدادهم للتواصل وتلقي الإقتراحات والإستماع إلى الشكاوي ، والتعاون المشترك.

من جهته مسؤول قسم الصحة في منطقة صيدا الدكتور"وائل ميعاري" وضع وفـد اللجان بتفاصيل عمل دائره الصحه وعلاقات الانروا مع المستشفيات والعقبات التى قد تواجه المريض، وختم بشكر اللجان الشعبيه على دورها وتثمين حرصها ، ودعا لاستمرارالتواصل وعقد لقاءات دورية.


New Page 1