المبادرة الشعبية الفلسطينية تنظم اعتصاما للمطالبة بإنصاف مستفيدي مشروع الترميم في عين الحلوة.. وإغاثة عاجلة للاجئين في لبنان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


المبادرة الشعبية الفلسطينية تنظم اعتصاما للمطالبة بإنصاف مستفيدي مشروع الترميم في عين الحلوة.. وإغاثة عاجلة للاجئين في لبنان

محمد حسون - المبادرة الشعبية الفلسطينية
15-02-2020
نظمت المبادرة الشعبية الفلسطينية صباح اليوم الجمعة إعتصاما ً شعبياً أمام مقر مدير خدمات الأونروا في مخيم عين الحلوة ، حضره عدد من قيادات الجبهه الديمقراطية ولجان الاحياء وفعاليات شعبية وعدد واسع من مستفيدي المرحلة الاولى والثانية من مشروع ترميم الأونروا في مخيم عين الحلوة ،وذلك للمطالبة بإنصاف المستفيدين وحقِّهم بنيل كامل القيمة الفعلية لمستحقاتهم ليتمكنوا من إنجاز إصلاح وترميم بيوتهم وفق المعايير الهندسية والقواعد المهنية التي حددها وأقرها قسم الهندسة، وذلك بعد التجربة بالمرحلة الاولى التي عانى فيها المستفيدين في استكمال ترميم منازلهم ما بين انتهاء المستحقات والاستدانة او مخاطر عدم تطبيق المعايير.
وقد افتتح الاعتصام بكلمة المبادرة الشعبية القاها الاخ وديع علي مرحبا بالحضور ومؤكداً على ضرورة السعي المتواصل لتشكيل رأي عام شعبي ضاغط لمتابعة حقوق اهالي المخيم وفئاته المُستحقة المختلفة.
كلمة المستفيدين ألقتها الأخت ليلي سُليمان التي أكدت حرص المستفيدين على نيل كامل حقوقهم ليتمكنوا من ترميم بيوتهم بشكل لائق، ويستجيب للمعايير الامنة دون مُراكمة مستحقات مالية في ظل الوضع الاقتصادي المتردي.
ووجهت نداء الى سعادة المدير العام للأونروا لإيلاء هذا الموضوع الهام الرعاية والاهتمام وطالبته بإجراء الاتصالات اللازمة لحفظ حقوق المستفيدين .
وقد أكدت حرص المستفيدين على استكمال التحركات للوصول الى الحقوق ،وفي نهاية الاعتصام قام عدد من المستفيدين بتقديم مذكرة الى المدير العام للاونروا حول الموضوع تسلمها الاستاذ عبد الناصر السعدي مدير خدمات الاونروا في المخيم ، وجدد المعتصمين
مطالبة وكالة الأونروا والمجتمع الدولي بالتحرك السريع لتأمين مساعدات إغاثية عاجلة للاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها البلد وانعكاساتها السلبية على حياة الناس.


New Page 1