مهرجان للجبهة الديموقراطية في مخيم البص رفضا لصفقة القرن :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مهرجان للجبهة الديموقراطية في مخيم البص رفضا لصفقة القرن

الوكالة الوطنية للاعلام
16-02-2020
أقامت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، لمناسبة ذكرى إنطلاقتها ال 51، مهرجانا سياسيا في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البص - صور، بحضور عدد من ممثلي الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفاعليات.

بداية كلمة ترحيبية من عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب نجوى شنار. ثم كلمة الاحزاب اللبنانية ألقاها عضو اقليم جبل عامل في حركة "أمل" صدر داوود الذي وجه التحية للجبهة الديموقراطية كفصيل اساسي من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مشيدا بقيادتها الحكيمة ودورها السياسي البارز على الساحة الفلسطينية.

وقال: "على القيادة الفلسطينية لكي تواجه صفقة القرن ان تتمسك بالوحدة الوطنية وبترتيب البيت الداخلي".

وختم: "سنبقى دائما في صف وخندق واحد في مواجهة المشاريع كافة التي تمس القضية الفلسطينية".

بعد ذلك تم تكريم كوكبة من شهداء الجبهة، وألقى كلمة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين عضو مكتبها السياسي أركان بدر الذي وجه التحية للشهداء والاسرى، واعتبر أن "صفقة ترامب - نتنياهو هي نتاج سياسات خاطئة منذ البداية، ونتاج توصيف غير دقيق لطبيعة الصراع، ومعادلة العلاقة مع الادارة الامريكية واسرائيل كانت مختلة منذ البداية لصالح اسرائيل".

واعتبر أن "لا إمكانية للتوفيق بين مواجهة صفقة القرن وتداعياتها وبين استمرار العقلية نفسها في التعاطي مع التفاصيل اليومية للصراع مع اسرائيل"، داعيا الى "رسم خريطة طريق جديدة يقع في مقدمها فك العلاقة بأوسلو وجميع التزاماته والتوجه لطلب المساعدة والدعم الدولي والعمل على وضع اسرائيل ومجرميها امام المحاكمة الدولية".


New Page 1