معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين بقلم المستشار الصحافي أحمد الغربي

صيدا تي في
26-02-2020
في ذكراك يا شهيد الصيادين والفقراء والكادحين والعمال، والوطن وفلسطين، تحية وفاء وفخر لك يا معروف سعد من الشعب اللبناني الذي أصبح شهيداً بفعل الطبقة السياسية الحاكمة الفاسدة التي أفقرت العباد، وأضاعت البلاد، ومارست شتى صنوف العذاب والقهر والظلم واللصوصية.
باكراً يا أبا الفقراء، ومنذ قيام الكيان، اكتشفت فساد بعض المسؤولين الرسميين، فكنت صوت الشعب المدافع عن أبسط حقه بلقمة عيش كريمة، وبرفض الاحتكارات، مقاوماً شرساً للظلم الاجتماعي ولسلطة جائرة متوحشة .. كنت حاملاً هموم الناس، ومقاتلاً من أجل بناء وطن العدالة والكرامة الإنسانية.
إن حدود نضالاتك لم تتوقف عن حدود النضال الاجتماعي والمطلبي والشعبي ..فقد أضفت إلى ثوريتك الشعبية بعداً وطنياً .. وهنا أيضاً كنت وبحق، الزعيم الوطني العابر للطوائف والمذاهب، الساعي إلى وطن ديمقراطي متحرر من العصبيات، غير قابع في جحور التخلف والعصبيات.. كنت الساعي إلى إقامة نظام وطني لا طائفي لا مكان فيه للعقد الطائفية وأمراضها وسمومها القاتلة..
إنه من المعيب حقاً أن اسم معروف سعد لا يذكر في كتاب التاريخ الوطني كأحد أبرز الشخصيات التي انتفضت بوجه الانتداب الفرنسي الذي اعتقله وسجنه لمدة طويلة.
معروف سعد .. الهمشري ضمير الفقراء والإنسان والوطن .. لا تكتمل صورة البطل لديه إلا بقتاله المشروع الصهيوني الذي وعا باكراً خطره على منطقتنا العربية .. بقي حتى رمقه الأخير مدافعاً شرساً عن العروبة والأمة وفلسطين وقضيتها وشعبها .. كيف لا وهو الذي قاد الشباب الوطني اللبناني للقتال على هضابها وتلالها في مواجهة العصابات الصهيونية، وتشهد المالكية على بطولات هؤلاء.
في الذكرى ال45 لاستشهادك يا نصير الفقراء .. معروف سعد كم نحن بحاجة إليك ولأمثالك لإنقاذ اللبنانيين من المصير المجهول بعدما استباحت الطبقة السياسية التي تحكم البلاد منذ 30 سنة وأكثر حقوق وكرامة اللبنانيين والوطن.
الحزن عليك يا شهيد الفقراء مرتين .. الأولى لغيابك وإن كنت حاضراً في وجدان العمال والكادحين والمقاومين والشرفاء .. والثانية لعدم وجود قادة من طينتك وأمثالك يسقطون في ساحة الشرف دفاعاً عن لقمة عيش الفقراء.
معروف سعد .. أيها القائد والمناضل والمقاوم من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية والوطن وفلسطين والعروبة .. في ذكراك .. ألف تحية لروحك الطاهرة يا من كتبت تاريخك المشرف بالدماء.
معروف سعد تاريخ من تاريخ الوطن وفلسطين


New Page 1