بيان الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بيان الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان

الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان
07-03-2020
في ظل الظروف الصحية السيئة التي تمر بها البلاد الناتجة عن فيروس كورونا تم اعتماد مستشفى بيروت الحكومي المستشفى المركزي لأستقبال حالات الكورونا والمستشفيات الحكومية الاخرى كمراكز مساعدة في حال تم انتشار المرض ولكن في الوقت الحالي تم انتقال المرض من مرحلة الاحتواء الى مرحلة الانتشار وتزايد عدد المصابين وذلك يحتم علينا التعامل بجدية مع الامر وبما ان نحن الموظفين رأس حربة لمحاربة الوباء وانطلاقا لما تقدم نطالب وزارة الصحة بشخص وزير الصحة التالي :

اولا :في الظروف الامنية والعسكرية الصعبة تتسابق الوزارات والحكومة لاعطاء مكتسبات للقوى العسكرية والامنية من منح وتدابير رقم 3 وما الى هنالك... وهذا حق ،اما بحالة الاوبئة والامراض فالجميع دون استثناء طلب من المستشفيات الحكومية تولى زمام الامور وتراجعو للخلف مكتفين بالتصريحات والتغريدات والصلوات...المطلوب في هذه المرحلة انصاف العاملين في المستشفيات الحكومية واعطائهم كل حقوقهم المهدورة من سلسلة رتب ورواتب وقبض رواتبهم نهاية كل شهر واعطائهم درجات استثنائية اسوة بموظفي الادارة العامة وهذا ابسط الحقوق .

ثانيا : الايفاء بوعوده التي عبر عنها عند زياراته المستشفيات الحكومية منذ اكثر من عشرة ايام وذلك عبر تأمين المستلزمات الضرورية الطبية لحماية الموظفين في المستشفيات الحكومية بالسرعة القصوى.

ثالثا : العمل مع ادارة المستشفيات الحكومية على تجهيز اقسام العزل والطوارئ والمختبر وتأمين الاموال اللازمة لذلك لكي يتم التعامل مع اي حالة مشتبه فيها بطريقة مهنية ، لان التعامل بخفة مع هذا الموضوع يضعنا نحن الموظفين والمرضى في خطر محدق.

رابعا : نطالب المعنين بالمطلب الاساسي لنا كهيئة ارجاعنا الى كنف الادارة العامة طالما المستشفيات هي ملك لوزارة الصحة لذا من الاولى ان نكون موظفي ملاك وزارة الصحة .

لذا نعتبر هذا البيان دق ناقوس الخطر ونطالب المعنين الاسراع بتنفيذ المطالب لما في ذلك مصلحة للمواطنين وللموظفين على حد سواء

السبت الواقع في 2020/3/7

الهيئة التأسيسية لنقابة
عاملي المستشفيات الحكومية
في لبنان


New Page 1