أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 29 نيسان 2020 :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 29 نيسان 2020


29-04-2020
صحيفة النهار‎


ـ علق وزير سابق على تسجيل صوتي لزميل له يتوجه فيه الى احد الكهنة في بكركي معاتبا البطريرك الراعي على ‏موقفه من حاكم مصرف لبنان فقال: اظنه يتوجه إلى نفسه في المرآة فقد احب على الدوام ان يسمع صوته‎.


ـ يقول احد النواب ان موقف رئيس حزب مسيحي انما يرتبط بحسابات خارجية ومحاور انطلق بها منذ فترة ولكنها ‏غير واضحة الرؤية‎.


ـ انقطعت خلال الأيام الماضية مادة المازوت في عدد من المناطق الجبلية حيث يكثر استهلاكه للتدفئة فرفع التجار ‏سعره علماً أن التسعير الرسمي خفضه‎.


ـ بعد المواقف الأخيرة لقادة 14 آذار السابقين، يقول نائب واكب الاتصالات بينهم إنّ هناك تفاهماً على خصوصيات ‏كل منهم مع الاتفاق على الخطوط العريضة من دون صيغة جبهوية‎.‎



صحيفة البناء‎


ـ خفايا‎
قالت مصادر أمنية إن السفارات الغربية مهتمة بتجميع معلومات عن الخريطة السياسية والأمنية في الشمال في ‏ضوء التصعيد الذي يشهده الشارع وأن عملية تجميع ملفات عن رموز المواجهات في الشارع وحدود تأثيرها ‏وولاءاتها تقوم بها جمعيات في المجتمع المدني مشاركة في النزول إلى الشارع لحساب هذه السفارات‎.


ـ كواليس‎
قال دبلوماسي فرنسي إن تشاوراً جرى عبر الفيديو بين الرئيسين الأميركي والفرنسي جرت خلاله عملية تقييم ‏للوضع في الشرق الأوسط ودرجة المخاطر والحاجة لمبادرات سياسية، وأن الرئيس الفرنسي لمس للمرة الأولى ‏وجود استعداد أميركي للتجاوب مع المساعي الفرنسية للتوصل إلى نوع من التفاهمات مع إيران خارج الحديث عن ‏شروط أميركية مسبقة‎.‎



صحيفة الجمهورية‎


ـ لم يُحبذ رئيس حزب بارز فكرة طرحها رئيس حزب وسطي للشراكة في الإقدام على خطوة سياسية نوعية لأن ‏مخاطرها أكثر من إيجابياتها‎.


ـ إعترف مسؤول سابق أمام حلقة ضيقة من أصدقائه بأن إمكانية إسقاط الحكومة صعبة جداً في هذه المرحلة‎.


ـ وجه زعيم حزبي رسالة الى كوادره يدعوهم فيها إلى الإستعداد لمواجهة حرب إلغاء جديدة‎.‎



صحيفة اللواء‎


ـ تهتم جهات دولية بما يرشح عن خلافات داخل "البيت الشيعي" على الرغم من تكرارات النفي، المباشر وغير ‏المباشر‎..


ـ مدير عام في وزارة خدماتية أحيل على التقاعد حكماً، ما يزال يتردّد على وزارته، ولم يعرف بأية صيغة، ‏قانونية، أم بقوة الاستمرار‎!


ـ يجري تداول سيناريوهات، وفيديوات عن مرحلة أمنية مقبلة على البلاد، وسط لجوء "ميليشيات سابقة" إلى ‏التأهب‎!‎



صحيفة نداء الوطن‎


ـ يقوم سفير دولة أوروبية بحركة مكوكية بعيداً من الأضواء من أجل مساعدة لبنان في حل ملف الطاقة لكن من ‏دون أن تصل حركته إلى نتيجة نهائية بعد‎.


ـ عُلم أنّ الأجهزة الأمنية ترصد نحو 20 شخصاً متهمين بالقيام بأعمال شغب وتضعهم في خانة "المندسين" بين ‏المتظاهرين لغايات سياسية‎.
ـ
يتردد أنّ وزيرة سابقة لا تزال تقوم بدور أساسي في وزارة خدماتية، حيث أنها تطلع على الكثير من الملفات ‏الحيوية في الوزارة قبل إحالتها إلى الوزير الحالي ليتخذ فيها القرارات‎.



صحيفة الأنباء


‎-
‎أثبت الاتهامات‎
موقفٌ أدلى به قيادي حزبي، أثبت بشكل حاسم الاتهامات الموجّهة إلى حزبه حيال ‏الأزمة مع موظف كبير‎.‎
‎-
‎أجندة سياسية‎
تسعى مجموعات تنفّذ أجندة سياسية لفريق سلطوي، إلى تعميم أجواء تحت عناوين ‏‏"الثورة" ضد حزب مُعارض، وذلك للرد على نجاح هذا الحزب في فضح الحكومة أمام ‏الرأي العام‎.‎


New Page 1