برشلونة x إسبانيول «ديربي كاتالونيا» على وقع الخلافات! :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


برشلونة x إسبانيول «ديربي كاتالونيا» على وقع الخلافات!

الأخبار
08-07-2020
يستقبل نادي برشلونة مساء اليوم (23:00 بتوقيت بيروت) نظيره اسبانيول، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم. النادي الكاتالوني يريد تشديد الخناق على المتصدّر ريال مدريد، وعدم السماح له الإفلات بالصدارة وحسم اللقب باكراً

حقّق نادي برشلونة فوزاً كبيراً يوم الأحد الماضي على حساب نادي فياريال، على أرض الأخير «ملعب لاسيراميكا». رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يردون استكمال الصحوة، للاقتراب أكثر من المتصدّر ريال مدريد، ولاستعادة الثقة بعد النتائج المترنّحة التي سجّلها الفريق منذ العودة من فترة التوقف القسرية (تعادل برشلونة في 3 من أصل 4 مباريات قبل أن يفوز في المباراة الأخيرة). يمتلك النادي الكاتالوني في رصيده 73 نقطة، فيما يبتعد الريال بالصدارة وفي رصيده 77 نقطة، وبنفس عدد المباريات (34)، لذلك فإن الفوز سيقرب برشلونة من المتصدر، ويجعل الأخير تحت الضغط قبل استضافة ديبورتيفو الافيس يوم الجمعة المقبل.

مباراة اليوم لن تكون سهلة على النادي الكاتالوني، على اعتبار أن نادي إسبانيول يحارب من أجل البقاء في دوري الأضواء، وخاصة أنه يحتل المركز الأخير برصيد «24 نقطة»، وهو لا يملك شيئاً ليخسره، لذلك سيلعب من أجل الفوز ولا شيء غيره.
مشاكل برشلونة كثيرة هذه الأيام، والفوز الكبير بأربعة أهداف لواحد نهاية الأسبوع الماضي، لا يمكن أن يخفي هذه المشاكل أو يضع حداً لها. الجميع يعرف أن الأجواء متوترة داخل غرفة الملابس، وخاصة بين قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي من جهة، والمدرب كيكي سيتيين ومساعده إيدر سارابيا من جهة ثانية. ميسي لديه العديد من الملاحظات على طريقة إدارة سيتيين وفريقه الفني للمباريات، كما للأسماء التي يُشركها المدرب خلال كل مباراة. وظهرت هذه المشاكل أخيراً مباشرة على الهواء عندما تجاهل ميسي مساعد المدرب عندما توجه للحديث معه خلال إحدى المباريات.

المشاكل بحسب العديد من المراقبين لا تقتصر على غرفة الملابس، بل يتحدث البعض عن خلافات كبيرة بين ميسي ورئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو. النجم الأرجنتيني يريد إعادة صديقه البرازيلي نيمار إلى الفريق بأيّ ثمن، كما أنه غير راضٍ عن التعاقد مع الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، وهذا لم يعد خافياً على أحد. تؤكد مصادر صحافية إسبانية أن مفاوضات تحصل اليوم بين ميسي وبارتوميو تتعلق بتجديد عقد اللاعب وتخفيض راتبه بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية للنادي المقرّرة في العام المقبل 2021. وفي هذا الإطار قال بارتوميو يوم أمس: «عادة لا نفصح عن مفاوضاتنا مع اللاعبين، لكن من البديهي بأن لدينا واجباً لتجديد عقد ميسي. هو أفضل لاعب في التاريخ ولا تزال أمامه العديد من السنوات في كرة القدم». وكشف رئيس برشلونة أنه تحدث إلى ميسي السبت، موضحاً: «أتحدث إلى اللاعبين بشكل دائم. ليس فقط مع ليو، لكن أيضاً مع المجموعة ولا سيما مع القادة. بالإضافة إلى ذلك، ثمّة العديد من الأمور التي يتعيّن علينا التحدث عنها في الآونة الأخيرة».
ورغم كل الكلام الإيجابي الصادر عن رئيس النادي، يبقى ميسي غير راضٍ عن طريقة عمل الإدارة، وإخفاقها في بناء فريق قادر على المنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية على حدّ سواء. ومع خروجه من مسابقة كأس الملك في إسبانيا وتضاؤل آماله في إحراز لقب ثالث على التوالي في الليغا والأداء غير المقنع، قد ينهي النادي الكاتالوني موسمه خالي الوفاض للمرة الأولى منذ عام 2014. تركيز النادي اليوم سيكون على تحقيق الفوز ومحاولة اللحاق بالريال، وبعد انتهاء الدوري سيسعى النادي للفوز بدوري أبطال أوروبا الذي يعود في آب/أغسطس المقبل، رغم صعوبة المهمة.
التغييرات والانتدابات في الموسم المقبل باتت ضرورية جداً لإعادة النادي إلى سكة البطولات، والأقرب إلى المنطق سيكون خروج كيكي سيتيين.
مباراة اليوم سهلة على الورق، إلا أن أي تعثر أو خطأ سيزيد من المشاكل داخل الفريق. المدرب أعلن تشكيلة المباراة التي ستشهد استبعاد كلّ من صامويل أومتيتي وجونيور فيربو، بسبب الإصابة.


New Page 1