اقفال عام لاسواق صيدا وقطاعاتها تطبيقاً لاجراءات الحكومة الوقائية :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اقفال عام لاسواق صيدا وقطاعاتها تطبيقاً لاجراءات الحكومة الوقائية


صيدا - "الإتجاه"
30-07-2020

اقفلت منذ الصباح المحال والمؤسسات التجارية في مدينة صيدا وجوارها ، الى جانب المصارف التي ابقت ماكينات صرافها الالي في خدمة المواطنين الذين اصطفوا امامها لسحب رواتبهم ، وذلك استجابة للقرار الذي اتخذته الحكومة اللبنانية قبل يومين بالعودة الى تنفيذ خطوات المرحلة الرابعة من اجراءات التعبئة العامة الوقائية للحد من تفشي وانتشار وباء "كورونا"...بسبب خرق القطاعات كافة لمسار الاجراءات التي تحد من انتشار الوباء مما ادى الى تسارع وتيرة ارتفاع معدل الاصابات بشكل كبير في لبنان .

بحيث شمل قرار الحكومة اقفال جميع اماكن التجمعات العامة والخاصة في المناطق اللبنانية كافة ، التي تشكل اكتظاظاً ورقعة خصبة لتزايد حالات العدوى .

علما ان قرار اقفال السوق التجاري في صيدا اليوم لم يرق لمعظم التجار واصحاب المؤسسات التجارية في المدينة الذين يعتبرون ان الاقفال قبل يوم من مناسبة حلول العيد فرصة لهم لعملية البيع والشراء حيث تتبضع الناس كل وفق قدراته واستطاعته .. ومع ذلك استجاب معظم التجار وان على مضض لقرار الاقفال .

في المقابل فتحت المطاعم واقفلت صالاتها امام روادها ، واقتصر عملها على بيع الماكولات الجاهزة والوجبات السريعة, ومحال بيع الحلويات والباتسيري والمعجنات اعتمدت على خدمة التوصيل المجاني ضمن الشروط الصحية، وذلك ايضا التزاماً بتطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية التي اعاد فرضها مجلس الوزراء .

يذكر ان قرار الحكومة بالاقفال شمل ايضا الغاء المناسبات الدينية والاجتماعية والحفلات والسهرات على اختلافها ، كما شمل القرار الغاء المباريات والسباقات الرياضية وكل حلقات التدريب في الاندية الرياضية والاماكن المغلقة والخارجية والتجمعات على انواعها..


New Page 1