برشلونة لحفظ ماء الوجه وقمة كبيرة في ألمانيا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


برشلونة لحفظ ماء الوجه وقمة كبيرة في ألمانيا

الأخبار
08-08-2020
تستكمل اليوم مباريات المرحلة 16 من دوري أبطال أوروبا، المؤجلة من شهر آذار/ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وتُلعب اليوم مباراتان بين برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، وفي ألمانيا يستضيف بايرن ميونيخ نادي تشلسي الإنكليزي (تلعب المباراتان 22:00 بتوقيت بيروت)

بعد خسارته اللقب المحلّي يسعى برشلونة للتقدم أوروبياً في محاولة منه لخطف اللقب القاري وبلسمة جراحه بعد خيبات الموسم. الجميع يعرف أنه ليس من السهل على كتيبة المدرب كيكي سيتيين الذهاب بعيداً في دوري الأبطال، إلا أنه لا شيء مستحيلاً أيضاً. برشلونة يعتمد على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ظلّ عدم ثبات مستوى أنطوان غريزمان وباقي الرفاق في الكتيبة الكاتالونية. ميسي وحده غير قادر على الذهاب ببرشلونة بعيداً نحو اللقب، وهناك أمل كبير داخل البيت الكاتالوني أن يتحسّن وضع الفريق واللاعبين بعد خيبة الدوري الذي توّج به الغريم التقليدي للبارشا، ريال مدريد.
ربّما يستفيد برشلونة من إقامة المباراة على ملعب كامب نو رغم غياب الجمهور. وبحسب الصحافة الكتالونية فإنّ المدرب استقرّ على التشكيلة النهائية للفريق. وسيلعب سيتيين بكل من الفرنسي كليمينت لينغليت في قلب الدفاع إلى جانب جيرارد بيكيه، بعد تعافي اللاعب الفرنسي من إصابة في الفخذ وتأكّد لحاقه بالمباراة، وسيشارك أيضاً سيميدو وألبا.
أمّا في خط الوسط فهناك مشكلة كبيرة بسبب إيقاف الثنائي سيرخيو بوسكيتس وآرتورو فيدال لتراكم البطاقات، لذلك فإنّ الاعتماد سيكون على الثلاثي سيرجي روبيرتو وفرينكي دي يونغ وإيفان راكيتيتش، مع إمكانية مشاركة ريكوي بويغ. أما في الهجوم فسيكون الفرنسي غريزمان حضر للمشاركة ليساعد ميسي ولويس سواريز.

ورغم ذلك لن تكون سهلة أمام فريق قوي كنابولي. وتحدثت تقارير صحافية إيطالية في اليومين الماضيين عن جهوزية معظم لاعبي نادي الجنوب الإيطالي للمباراة. يُذكر أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في نابولي.
وفي المباراة الثانية تبدو المهمّة على الورق سهلة لبايرن ميونيخ، إلّا أنه لا شيء محسوماً حتى الآن في ظلّ تطور مستوى تشلسي أخيراً. النادي البافاري حسم مباراة الذهاب بثلاثة أهداف من دون ردّ، وهو بات قريباً من التأهّل، ولكن هذا لا يمنع من أن تكون القمة غاية في الإثارة. وبحسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإنّ بايرن ميونيخ أضاف عدداً من اللاعبين لقائمة المباراة وهم جمال موسيالا ومالك تيلمان وبرايت آري-إم بي. وتمّ استبعاد أوليفر باتيستا وجوشوا زركري وساربريت سينج ولاسي ماي من القائمة المكونة من 25 لاعباً. ومن المتوقّع أن يشرك المدرب هاينز فليك بعض اللاعبين الصغار خاصّة في حال حسم النتيجة باكراً، أو سجل لاعبوه هدفاً سريعاً خلال اللقاء حسم من خلاله النتيجة.
ومن المتوقّع أن يساعد النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو فريقه في هذه المباراة بحسب صحيفة «كيكر» الواسعة الانتشار. وقالت الصحيفة إن كوتينيو سيشارك بديلاً من الفرنسي كينغسلي كومان الذي يعاني من مشاكل عضلية.
إذاً هي سهرة جميلة من دوري أبطال اوروبا، حيث ينتظر عشاق برشلونة فريقهم لكي ينفض غبار الخيبات المحلية ويذهب بعيداً في أمجد البطولات الأوروبية. وعلى الجانب الآخر سيسعى تشلسي لتقديم صورة مشرفّة في ظل الأداء الجيد الذي يقدّمه أخيراً. ويريد المدرب الإنكليزي فرانك لامبارد لجماهيره أن تنسى خيبة خسارة الكأس أمام آرسنال، من خلال الذهاب بعيداً في البطولة الأوروبية.


New Page 1