وفد من "مهندسون من صيدا والجوار" يلتقي مستشار وزير الصحة ناقلاُ استياء الصيداويين من التأخير في افتتاح المستشفى التركي ومن المحاصصة في التعييناتِ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وفد من "مهندسون من صيدا والجوار" يلتقي مستشار وزير الصحة ناقلاُ استياء الصيداويين من التأخير في افتتاح المستشفى التركي ومن المحاصصة في التعييناتِ


28-08-2020
استكمالًا للخطوات التي أطلقها "مهندسون من صيدا والجوار" بخصوص المستشفى التركي، وآخرها البيان الصادر عنهم، التقى اليوم وفد من المهندسين من صيدا والجوار ضم كلًا من: بلال شعبان، وزياد البزري، وعاطف ميري، ود. اسماعيل الصياد، الأستاذ حسين محيدلي المستشار القانوني لوزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال.
وعرض الوفد مع مستشار الوزيرآخر تطورات ملف تشغيل المستشفى التركي في صيدا، ونقل إليه استياء الصيداويين من التأخير الحاصل في افتتاح المستشفى، ومن المحاصصة والزبائنية التي تمثلت مؤخرًا في قيام مدير المستشفى باستلام طلبات العمل شخصيًا من خلال بعض القوى السياسية التي تتدخل في عمل الإدارة، ومن دون اتباع الأصول القانونية المعتمدة للتوظيف عبر إعلان رسمي.
كما أكد الوفد رفضه لما يحصل مشدّدًا على ضرورة وجود آلية واضحة وشفافة للتوظيف، وأبلغ مستشار الوزير بأن المهندسين ومجموعات أخرى ناشطة في المدينة بصدد التخطيط لاعتصام وتحرك ميداني للمطالبة بإبعاد المستشفى عن كل أنواع التدخلات، وافتتاحه في أسرع وقت ممكن.
من جهته أعلن مستشار الوزيرأن الوزارة لا نية لديها حاليًّا لتعيين لجنة إدارية جديدة بانتظار تشكيل الحكومة والانتهاء من أعمال الصيانة التى تقوم بها الجهات التركية. وأكد أن أي توظيف لن يتمّ إلا بعلم الوزارة وموافقتها، وأنه لا صلاحية للمدير الحالي، في غياب مجلس الإدارة، بأن يقوم بالتعيين منفردًا.
كما وعدنا المستشار باستعداده لتقبل أي مراجعة منا تتعلق بأي مخالفة.
ختامًا، يؤكد "مهندسون من صيدا والجوار" على متابعة ملف المستشفى التركي، ويلفتون إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار فتح خط تواصل مع الوزارة التي باتت على علم بوجود مجتمعً مدنيً ومهنيً يتابع ويراقب ويضغط من أجل تحقيق مطالب المدينة وجوارها.


New Page 1