أسامة سعد يستقبل وفداً من كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


أسامة سعد يستقبل وفداً من كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي





المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد
30-08-2020
استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وبحضور مديرة مؤسسة معروف سعد منى سعد، وفداً من كتلة اليسار في البرلمان الأوروبي ضم النائبين: مسؤول لجنة فلسطين في البرلمان مانويل بينيدا، وعضوة البرلمان سيرا ريغو، بالإضافة إلى هوان بلانكو، وجون رودريغيس.

وقد رافق الوفد أثناء الزيارة المدير التنفيذي لجمعية نواة - مركز التضامن الاجتماعي المهندس عادل أبو سالم، ونائب المدير التنفيذي للجمعية هيثم عبدو.

تداول المجتمعون بالأوضاع العامة في لبنان، ولا سيما الانفجار الكارثي الذي حصل في مرفأ بيروت والذي أودى بحياة عدد كبير من الشهداء، وأدى إلى سقوط الجرحى، وإلى تضرر عدد كبير من المحال التجارية والمنازل.

وأعرب أعضاء الوفد عن تضامنهم مع أهالي مدينة بيروت، كما عبروا عن تضامنهم مع الشعب اللبناني وثورته التي انطلقت في 17 تشرين . ودعوا إلى التعاون والتنسيق مع قوى التغيير في لبنان من أجل تشكيل طبقة سياسية جديدة تلبي طموح الشعب اللبناني وآماله، كما دعوا إلى رفض أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية للشعب اللبناني.

كما تداولوا بالشأن العام اللبناني لجهة تردي الأوضاع المعيشية نتيجة سياسيات الحكومات المتعاقبة.

كما تناول المجتمعون أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ولا سيما بعد قرار وزير العمل اللبناني الأسبق القاضي بإلزامية إصدار إجازة عمل للعمال الفلسطينيين الأمر الذي أدى إلى المزيد من التردي في أوضاعهم، إضافة إلى زيادة نسب البطالة في صفوفهم.

بدوره سعد رحب بأعضاء الوفد شاكراً تضامنهم مع الشعب اللبناني. كما أثنى على إيلائهم القضية الفلسطينية الاهتمام اللازم، مؤكداً على عمق العلاقة التي تجمع لبنان بفلسطين والتي عمدت بالدم، وأكد عليها أبناء الشعبين خلال نضالهما المشترك.

وأعرب سعد عن تمسكه بمنح اللاجئين الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية. كما أكد على أهمية إنجاز التغيير في النظام اللبناني القائم، وضمان انتقال السلطة إلى طبقة جديدة تحاكي صوت الناس، وتحمل أوجاعهم، وتعبر عن تطلعاتهم نحو بناء مستقبل جديد.


New Page 1