حصل الطالب خليل شمّا من كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية على عضوية الاتحاد الدولي للّغة العربية مدة سنتين :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


حصل الطالب خليل شمّا من كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية على عضوية الاتحاد الدولي للّغة العربية مدة سنتين





صيدا تي في
12-09-2020
حصل الطالب خليل شمّا من كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية على عضوية الاتحاد الدولي للّغة العربية مدة سنتين اعتبارًا من 1 تموز 2020 ولغاية 30 حزيران 2022.

ومُنحت شهادة العضوية للطالب شمّا بعد تقييم سيرته الذاتية وتقديرًا لجهوده في خدمة اللغة العربية والاحتفال بيومها العالمي، على أن تُضاف تلك السيرة إلى الموسوعة الدولية للمتخصصين والمهتمين باللغة العربية وتوثيق أعمالهم.

وقد حاز الشاب الفلسطيني إجازة في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الخامس - دفعة 2019، ويتابع حاليًّا دراسة الماستر في الاختصاص نفسه، كما أنه عضو في نادي اليونيسكو في الكلية.

ويأتي الإنجاز الجديد للطالب شمّا ليُضاف إلى سجلّه الحافل بالنشاطات الثقافية المتنوعة التي قادته إلى الحصول على عدد من الجوائز والدروع والتنويهات المحلية والدولية ومنها:
· شهادة التميّز من اللجنة الثقافية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الخامس بعد مشاركته في المباراة الثقافية 2018 - 2019
· تنويه من وزارة التربية والتعليم العالي لإعداده كتاب "الوطنيات" بتاريخ 2 أيار 2015
· درع عام التسامح من سفارة الإمارات العربية المتحدة في بيروت بتاريخ 25 آب 2019

وعن دراسته في الجامعة اللبنانية، يقول شمّا: "من حُسن حظي أنني درستُ في الجامعة اللبنانية - أعرقِ جامعات العالم بدليل الاعتراف الدولي بشهادتها.. أحبّ فيها التربية الأخوية بين الطلاب والهيئة التعليمية واهتمام القائمين عليها بالمجالات الثقافية والفكرية".

يُشار إلى أن الاتحاد الدولي للّغة العربية تأسس في المؤتمر الدولي الأول للغة العربية الذي عقد في بيروت بتاريخ 19 آذار 2012، وهو من بين المؤسسات الأعضاء في المجلس الدولي للغة العربية، ويهدف إلى تنمية وتطوير وتنسيق مجالات عمل أعضائه وتوثيق الروابط بينهم والإسهام في تحقيق التعاون والتكامل في مجال اللغة العربية، فضلًا عن تشجيع الابتكار والإبداع في اللغة العربية وتخصصاتها المختلفة وتطوير أساليب تدريسها.


New Page 1