بحرينيون معارضون للتطبيع يعبّرون عن سخطهم على وسائل التواصل الاجتماعي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بحرينيون معارضون للتطبيع يعبّرون عن سخطهم على وسائل التواصل الاجتماعي

وكالات
13-09-2020
عبّر مواطنون بحرينيون معارضون لاتفاق إقامة علاقات دبلوماسية مع العدو الإسرائيلي عن سخطهم على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم السبت.

وتداول مستخدمو تطبيق تويتر وسم "بحرينيون ضد التطبيع" و"التطبيع خيانة" على نطاق واسع بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاتفاق في وقت متأخر من يوم الجمعة.

والبحرين، المملكة الخليجية الصغيرة، تشترك مع العدو في عداء شديد تجاه إيران، وهي حليفة لإدارة الرئيس الأميركي ومقر السطول الخامس الأميركي.

وأصبحت البحرين ثاني دولة عربية خلال شهر تعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات مع العدو الإسرائيلي بعدما توصلت الإمارات العربية المتحدة إلى اتفاق مماثل يعد بمكاسب كبيرة على المستويات الأمنية والتجارية والسياحية.

وعلى النقيض من الإمارات، فإن معارضة التطبيع شديدة في البحرين التي يسكنها خليط من السنة والشيعة ولها تاريخ حافل من المجتمع المدني النشط حتى لو تم التعامل معه بقسوة في العقد الماضي.

وكتب النائب البحريني السابق علي الأسود أنه "يوم أسود في تاريخ البحرين".

وانتقدت جمعية "الوفاق" بشدة اتفاق التطبيع، وقالت على تويتر "نشدد على أن الاتفاق بين النظام الاستبدادي في البحرين وحكومة الاحتلال الصهيوني خيانة عظمى للإسلام وللعروبة وخروج عن الإجماع الإسلامي والعربي والوطني".

كما اعتبر حسين الديهي نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" أن التطبيع يأتي "ليؤكد المؤكد بأن هذه الأنظمة تشكل خطراً على دولها وشعوبها و على الأمة من خلال تنفيذ أجندات تخريبية ضد مصالح دولنا العربية والإسلامية وشعوبها".

ووجهت جماعات مناهضة للتطبيع في الداخل والخارج انتقادات للاتفاق، وأصدرت بيانات اعتبرت الخطوة "معيبة".


New Page 1