الأولمبياد الخاص اللبناني، مؤتمر الشباب الدامج الأول إفتراضياً 9-10 أيلول 2020. :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الأولمبياد الخاص اللبناني، مؤتمر الشباب الدامج الأول إفتراضياً 9-10 أيلول 2020.





14-09-2020

حقق مؤتمر الشباب الدّامج الاوّل افتراضيًا أهدافه في اعتماد نهج "القيادة الموحدة" حيث يتعلم الأفراد من غير الإعاقة الفكرية من ذوي الاعاقة الفكرية وخلق فرص تعارف وتلاقي إفتراضية عبر: كسر الحواجز، ثقل المعلومات في مواضيع مهمة، التعرف على القدرات، الأولويات والمهارات و الإستماع الى آراء الشباب في موضوع القيادة الموحدة... وقد حضر المؤتمر 66 شاب وشابة مع و من غير إعاقة فكرية مع مدربيهم.

اليوم الأول: الأربعاء 10|9|2020:
11.00am – 3.00 pm
تضمّن اليوم الأول عدة محاضرات :
1. الأستاذة وفاء اخضر عن تجربة فرن سنبلة من مركز مصان فحلمهم تُرجم عاى ارض الواقع فكانوا هم السنابل بحقل الأمل
2. كيفية تحفيز المهارات الفكرية لبناء قيادة جيدة و ناجحة مع الاستاذة دانا عدنان ، سفير الدولة و مدير لبنان في منظمة فرص الشباب الدولية عن
3. عصر التكنولوجيا مع الاستاذة ملاك خليفة
4. التفريغ عن طريق الضحك مع المدربة سالي وهبي بفقرة
5. كيفية التقديم على وظيفة عمل و ما هي المؤهلات المطلوبة للعمل مع الدكتور محمد متيرك ،استاذ جامعي، باحث و مدرب مع علوم الادارة و تحسين أداء الموظفين لزيادة انتاجية المؤسسات بفقرة عن؟
اليوم الثاني: الخميس 1|9|2020: 11.00 am – 3.00 pm
في اليوم الثاني تناول المنظمون موضوع تفعيل دور الشباب الى الرؤية المستقبلية للشباب الدامج. تضمّن النهار عدّة محاضرات، بدأت بفقرة تفعيل دور الشباب مع الشباب القادة :تمارا ابراهيم قطيش،احمد عنتر و محمد حشيشو.
1. الثقة بالنّفس و الدّمج مع الاستاذة ليال عدنان: مدربة المدربين في مدارس الابطال الموحّدة في الأمارات العربية المتحدة
2. الغذاء الصحي للذهن والجسد: فقرة صحتك بتهمنا مع د.نينا النّاتوت
A clinical dietitian AUB graduate with a minor in psychology and with a masters in nutrition from the UK certified image consultant from London
3. الصحة النفسية ، القلق ، التوتر و الخوف و طرق معالجته مع الدكتور ميسر سري الدين : دكتوراه في علم النفس العميق
4. كيف نحول موهبتنا الى عمل مع اللاعب غازي حنينة: لاعب في منتخب لبنان و كابتن المنتخب اللبناني الأولمبي سابقًا و لاعب في منتخب الأنصار وصاحب أكاديمية لكرة القدم
5. رؤيتنا المشتقبلية للشباب الدامج مع الأستاذة نبال فتوني .
تم إرسال شهادة المشاركة للجميع مع أمل اللقاء قريباً للمتابعة وإرساء فكرة الدمج في مجتمعنا.
لاقى المؤتمر صدى إيجابي لما تضمن من مواضيع ونقاشات تهم الشباب و تتطرق الى مواضيع حياتية آنية. ما حقق نجاح المؤتمر قدرة المحاضرون على التفاعل مع الشباب، نقل المعلومات بطريقة إيجابية وفعالة والإجابة عاى كافة أسئلتهم.
شكراَ من القلب لكل من ساهم في نجاح هذا المؤتمر الأول للشباب الدامج وساعد على رسم إبتسامة على وجه شبابنا و إعطاهم جرعة من الأمل.


New Page 1