اكثر من 300 اصابة ب "كورونا" في صيدا ومنطقتها و" ادارة الكوارث" تحذر من تخطي الخطوط الحمر ؟. :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اكثر من 300 اصابة ب "كورونا" في صيدا ومنطقتها و" ادارة الكوارث" تحذر من تخطي الخطوط الحمر ؟.

صيدا - "الاتجاه"
17-09-2020

حذرت "غرفة ادارة الازمات والكوارث" و"لجنة الصحة والبيئة" في مجلس بلدية صيدا من "تخطي صيدا وضواحيها الخطوط الحمراء في انتشار وباء كورونا" بسبب تزايد اعداد المصابين بالفيروس والذي بلغ حتى يوم امس الاول اكثر من 300 اصابة , فيما بلغ العدد التراكمي للوفيات اكثر من 8 حالات " .

مدير "غرفة إدارة الأزمات والكوارث" في صيدا مصطفى حجازي اكد "ان اعداد الاصابات في المدينة ومحيطها تتزايد بوتيرة متسارعة , ونحن اليوم ندق ناقوس الخطر".. مضيفا ان "لجنة الكوارث تتابع عن كثب كل الحالات المصابة بالفيروس وخصوصا المحجورين وطرق الوقاية وتقديم الاحتياجات الغذائية بما فيها الوجبات الساخنة بالتعاون مع الجمعيات الاهلية ومواد التعقيم , وكذلك نتابع الحالات التي لم تلتزم وتخالف الحجر بالتعاون مع الاطباء في القضاء مع الاحتياجات الاستشفائية والصليب الاحمر ومستشفى صيدا الحكومي" .
وقال : ما نعيشه خطر جدا لاننا قادمين على عام دراسي في حال فتحت المدارس ويمكن انتشار المرض بسرعة في المجتمع من خلال الطلاب في ظل قلة القدرة الاستيعابية للمستشفيات والامكانية المالية المحدودة ونقص المعدات والاطقم الطبية.. خاصة وان عددا من المصابين وفقا لاعمارهم وحالاتهم تستدعي نقلهم الى المستشفى , داعيا الى الالتزام بالاجراءات والارشادات الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة من تباعد اجتماعي والالتزام بالكمامه واستعمال مواد التعقيم ".

اشارة الى ان جلسات النظر في قضايا الاحوال الشخصية في قصر عدل صيدا التي كانت مقررة اليوم تم تأجيلها لوقت لاحق بسبب تعذر حضور مأمور النفوس في سراي صيدا الحكومي السيدة ساندرا ديب التي تخضع لفحص الpcr لمخالطتها موظفا مصابا.

وكانت جائحة كورونا قد اقفلت اربعة مرافق وقطاعات حيوية اساسية في مدينة صيدا بعد ثبوت حالات ايجابية لموظفين يداومون فيها , فبعد بلدية صيدا التي تقفل لليوم الثالث على التوالي وتستمر حتى الاثنين المقبل .. اقفلت مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا وتلتها دائرة النفوس ومصلحة المالية في الجنوب (سراي صيدا الحكومي) نتيجة ارتفاع عدد الموظفين المصابين فيها. في المقابل يشدد رؤساء الادارات العاملة في سرايا صيدا على ضرورة التزام المواطنين الداخلين الى مبنى محافظة الجنوب في صيدا وكافة المرافق والقطاعات الرسمية وكذلك الامر بالنسبة للمرافق والقطاعات الخاصة على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار .


New Page 1