فقدان الطوابع البريدية في صيدا...معاناة متكررة ومشتركة للمواطنين والمخاتير معا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


فقدان الطوابع البريدية في صيدا...معاناة متكررة ومشتركة للمواطنين والمخاتير معا

صيدا - "الاتجاه"
13-10-2020

فقدان الطوابع الاميرية من فئة الالف ليرة لبنانية .. ازمة متكررة ومشتركة يعاني منها المواطنون والمخاتير في معظم المناطق اللبنانية ولا سيما في المراكز والدوائر الحكومية .

فقد تفاجأ المواطنون كما المخاتير في عاصمة الجنوب مؤخرا من فقدان الطوابع الأميرية في سراي صيدا الحكومي فلجأوا الى دائرة المالية في سراي المدينة باعتبارها المصدر الرئيسي لتوزيع الطوابع علّهم يشفون غليلهم.... الا انهم تفاجأوا ايضا بفقدانها هناك , وانه لا يوجد في دائرة المالية الا طوابع من فئة العشرة الاف ليرة لبنانية, ما اضطر بعض المواطنين الى شرائها واستخدامها ووضعها على الاوراق الثبوتية بدل طابع الالف من اجل استكمال معاملاتهم .

الا ان عددا من المواطنين قد اشتكى من عدم قبول بعض المراكز والدوائر مثل هكذا طوابع "العشرة الاف ليرة" على الرغم من خسارتهم ,طالبين طوابع الالف رغم علمهم بفقدانها.. وهذا الامر شكل حالة ارباك وفوضى وفتح الباب امام جشع بعض المكاتب والمراكز المرخصة لبيع الطوابع الاميرية في السوق السوداء لبيعها باغلى من ثمنها بثلاث او اربعة اضعاف.
في المقابل طالب عدد من المخاتير محافظ الجنوب منصور ضو ومن خلاله وزارة الداخلية بحل هذه المعضلة التي تتكرر بشكل اسبوعي , لافتين الى انه لا مبرر لفقدان الطوابع لانها اولا تدر على خزينة الدولة اموالا طائلة وثانيا لسهولة طباعتها ولانها ليست كالعملات والاموال النقدية التي تحتاج طباعتها الى امور معقدة.
ودعا المخاتير الصندوق التعاضدي للمخاتير والروابط الاختيارية الى التدخل, والا سيضطروا اسفين الى الاضراب والتوقف عن العمل وتنفيذ التحركات والاعتصامات امام دوائر النفوس لرفع الصوت عاليا لحل هذه المشكلة.


New Page 1