وفـد فلسطيني مشترك يلتقي الدكتور الخطيب ويوجه مذكرة للمدير العام للأونروا في لبنان ويطالب بالإستجابة لقضايا وحاجات أهل المخيمات :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


وفـد فلسطيني مشترك يلتقي الدكتور الخطيب ويوجه مذكرة للمدير العام للأونروا في لبنان ويطالب بالإستجابة لقضايا وحاجات أهل المخيمات

منظمة التحرير الفلسطينية – صيدا المكتب الإعلامي للجان الشعبية
14-10-2020
على خلفية تفاقم الحالة المعيشية وتردي الحالة الإقتصادية لأبناء شعبنا في مخيمات لبنان، وبسبب تداعيات وباء كورونا الـذي أثقل حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

التقى وفـد فلسطيني مشترك بمدير خدمات الأونروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، وضم ممثلين من إتحاد عمال فلسطين ـ فرع لبنان، ومن اللجان الشعبية في منطقة صيدا، في مكتب الأونروا بعين الحلوة، وبحضور مدير خدمات المخيم الأستاذ عبد الناصر السعدي.

وضع الوفـد الدكتور الخطيب بماهية الصعوبات التي يعاني منها أبناء شعبنا في المخيمات، بعد أن سُدت آفاق العيش بوجهه، ومنع من مزاولة العمل جراء قانون الوزير سليمان في لبنان، ناهيك عن تداعيات الحصار وحجر المصابين في زمن الكورونا.... إلـخ.

من ناحية ثانية جرى لفت إنتباه الأونروا لضرورة فتـح مكتب الأونروا في عين الحلوة إستناداً لدوام يومي من "التاسعة صباحاً حتى الحادية عشر ظهراً"، على أن يكون "يوم دوام، ويليه يوم عطلة"، لتسيير شؤون الأهالي.

هذا وسلم الوفـد الدكتور الخطيب مذكرة موجهة للمدير العام للأونروا في لبنان
وجاء فيها:

"حضرة المدير العام للأونروا في لبنان الفاضل "كلاوديو كوردوني"
تحية وبعـد،،،

يعيش الشعب الفلسطيني في لبنان ظروفاً إقتصادية وإجتماعية ومعيشية غاية في التعقيد، وصلت حافة الإنفجار الإجتماعي والشعبي بسبب حالة الفقر والبطالة التي وصلت مستويات خطيرة، نتيجة الإجراءات الوقائية والحجر المتوالي التي أقرتها الحكومة اللبنانية لمنع إنتشار فيروس كورونا، وتداعيات الأزمة الإقتصادية، وإنفجار المرفأ، وما سبقها من تضييقات جراء الحالة اللبنانية المستجدة.

إنطلاقًا من ذلك نطالب الأونروا إعتماد خطة طوارئ شاملة صحية وتربوية وإغاثية، تستجيب لحاجات شعبنا الفلسطيني الناشئة ومتطلباته الإقتصادية والمعيشية.

إننا في نقابات عمال فلسطين واللجان الشعبية في لبنان ندعو المجتمع الدولي التي تحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين بالحفاظ على الأونروا بإعتبارها الشاهـد الدولي الحي على مأساة شعبنا وزيادة الدعم المالي لها وتوفير موازنة دائمة من الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى لوضع حد للإبتزاز والضغوط الأمريكية والإسرائيلية إضافة لتوفير الإحتياجات الضرورية لشعبنا.

إننا نؤكد أن وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين هي المرجع الرسمي لكل الخدمات الإجتماعية لشعبنا، لـذا نطالب بأن تأخذ هذه المؤسسة دورها الفاعل في تأمين إحتياجات شعبنا.

اللجان الشعبية - لبنان
إتحاد نقابات عمال فلسطين فرع لبنان
12/10/2020


New Page 1