ما هو لقاح الـRNA وهل يحوّلنا جينيّا؟ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


ما هو لقاح الـRNA وهل يحوّلنا جينيّا؟


05-11-2020
نشرت صفحة “ما لا يخبرك عنه الاطباء What Doctors Don't Tell You -"مقطع فيديو لمقابلة الكترونية مع الدكتورة كرستيان نورثروب وهي طبيبة في الأمراض النسائية والتوليد وأستاذة في كلية الطب في جامعة فيرمونت.
خلاصة المقابلة وبحسب الدكتورة نورثروبأن "لقاح الـ RNA (الحمض النووي الريبي) المستخدم لمكافحة كوفيد 19 هو لقاح يسمّى بالعدوى العابرة وسيغيّر الحمض النووي للناس بشكل جذري وهو يحتوي على حمض نووي غير بشري يبدأ بتحويلنا إلى ما يسمى "الخيمر"وهو حيوان يمتلك تجمعين أو أكثر من الخلايا المتميّزة جينيّا".
فهل يؤدي فعلا لقاح RNA الى تغيير الحمض النووي البشري؟ وهل فعلا يشكّلRNA لقاحاً لكوفيد 19؟
بحسب جامعة كامبريدج إن لقاحات الحمض النووي الريبي(RNA) لا تصنّع من جزيئات مسببة للأمراض، لذلك هي غير معدية، ولا يندمج الـRNA في الجينوم المضيف وتتفكّك خيوطه في اللقاح بمجرد تصنيع البروتين.
وبحسب جامعة كامبريدج إن لقاح الـRNA يتمّ عن طريق إدخال تسلسل mRNA ومن ثمّ ترميزه لـantigen مخصّص لمرض معيّن ، بمجرد إنتاجه داخل الجسم ، يتم التعرف على الـantigen من قبل الجهاز المناعي ، وإعداده لمحاربة الشيء الحقيقي.
وتضيف كامبريدج في دراستها "أنه يمكن إنتاج الحمض النووي الريبي RNA في المختبر من قالب الـDNA أي خارج الخلايا باستخدام مواد متاحة بسهولة، وأقل تكلفة وأسرع من إنتاج اللقاح التقليدي".
وكانت منظمة الصحة العالمية قد لفتت في منشوراتها بشأن آخر المستجدات حول اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى مسألة استخدام الـ mRNA
إذا ما ورد في مقطع الفيديو غير صحيح ومضلّل للرأي العام وقد تسبّب بحالة من الخوف لدى الناس جرّاء مستقبل اللقاح الخاص بكورونا. مع العلم أن هذه الصفحة تشكّل منصّة لأكثر من 74 ألفا من المهتمّين بالأمور الطبيّة.


New Page 1