الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان يؤكد دعمه لتحركات العاملين في الاونروا، ويرفض المساس بخدمات اللاجئين :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان يؤكد دعمه لتحركات العاملين في الاونروا، ويرفض المساس بخدمات اللاجئين

الاتحاد العام لطلبة فلسطين / فرع لبنان
22-11-2020
يؤكد الاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان وقوفه ودعمه لتحركات العاملين في وكالة الاونروا الذين ينتفضون ضد الاجراءات الجائرة التي افتعلها المفوض العام لوكالة الاونروا وتهديده بالاعتداء على رواتب العاملين وتجزئة وتقسيط صرفها، ما يهدد أمنهم الاجتماعي والمعيشي ويضعهم امام مخاطر وتحديات ومشكلات كبرى تنعكس سلباً على مستقبلهم وعلى مستقبل الخدمات التي تقدمها الوكالة لللاجئين الفلسطينيين .

اننا في الاتحاد العام لطلبة فلسطين ندعم كل التحركات التي ينفذها اتحاد العاملين في الاونروا، وندعو طلابنا الى المشاركة الفاعلة في هذه التحركات للضغط على ادارة الاونروا للتراجع عنها لأنها تشكل سابقة خطيرة في مسار عمل الاونروا، والسكوت عنها سيفتح الباب امام المزيد من الاجراءات المجحفة تجاه العاملين وتجاه الخدمات والبرامج التي تديرها الوكالة.

واننا نعتبر ان كرامة العاملين في الوكالة هي كرامة اللاجئ والطالب والشعب الفلسطيني، ولن نقبل المساس بكرامتهم، لأنهم يستحقون المكافئة والتقدير وليس الظلم والاذلال.

واخيراً يؤكد الاتحاد بأن اوضاع شعبنا الفلسطيني في لبنان وظروفه الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الخانقة تفرض على ادارة الاونروا تحمل المسؤولية الكاملة والعمل على ايجاد التمويل المطلوب لتحسين خدماتها وليس الهروب واللجوء للتقليص والاجراءات المجحفة.

وبهذا الاطار ايضاً ندعو ادارة الاونروا الى اجراء عملية تقييم شاملة لمسار العملية التعليمية في مدارس الاونروا والتي تشوبها الكثير من المشكلات والتحديات وتحتاج الى مراجعة شاملة ولرؤية اصلاحية تقدم الحلول والمعالجات المطلوبة لضمان نجاح العام الدراسي الحالي وتحقيق الفائدة الاكبر لطلابنا في ظل استمرار الوباء الصحي المستجد.

معاً وسوياً للحفاظ على الاونروا ،، وحفظ كرامة اللاجئين والعاملين..


New Page 1