الاحتلال يهدم منازل فلسطينية في مسافر يطا بالخليل :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الاحتلال يهدم منازل فلسطينية في مسافر يطا بالخليل

عرب48
25-11-2020
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مسكنين في مسافر يطا قضاء الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود في يطا فؤاد العمو، بأن جرافات الاحتلال هدمت منزل المواطن رسمي أبو عرام، والذي تبلغ مساحته 65 مترا مربعا في منطقة الركيز، ومنزل المواطن حاتم مخامرة، وتبلغ مساحة 35 مترا مربعا في منطقة التواني شرق يطا، بحجة البناء دون ترخيص.

كما هدمت قوات الاحتلال في منطقة صارورة وحدة صحية تعود للمواطن جلال العمور الذي يسكن في أحد الكهوف في تلك المنطقة.

وسلمت قوات الاحتلال المواطنين في مسافر يطا قبل أيام أكثر من 16 إخطارا بالهدم في المنطقة ذاتها، نفذت منها سبع عمليات هدم.

ويسعى الاحتلال من خلال الإخطارات إلى تشريد المواطنين في هذه المنطقة من خلال هدم منازلهم والاستيلاء على أراضيهم لصالح مستوطنات "كرمئيل" و"افيجال" و"حفات افيجال" و"ماعون".

وبالتوازي مع ذلك، تتواصل اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وأملاكهم وأراضيهم في مناطق مختلفة بالضفة، حيث اقتلع مستوطنو مستوطنة "بروخين" المقامة على أراضي مواطني بلدتي بروقين وكفر الديك غرب سلفيت، اليوم الأربعاء، شتلات لأشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن يوسف صبرة.

وقال رئيس بلدية بروقين مروان عبد الرحمن، أن مستوطني بروخين قاموا باقتلاع وتكسير أشجار الزيتون في المنطقة الشمالية من بلدة بروقي.

وأضاف أن المنطقة تقع بمحاذاة المستوطنة، ومصنفة ب ج، وإن المنطقة مستهدفة من قبل المستوطنين، حيث قاموا بعمل متنزه وزراعة أشجار في المنطقة وتعرف بخربة الفخاخير.

وذكر أن المنطقة تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، والتي تتنوع بين سرقة ثمار الزيتون واقتلاع الأشجار والاعتداء على المزارعين.


New Page 1