البزري: الاقفال لن يكون الأول أو الاخير والتحدي هو ما بعد الاغلاق :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


البزري: الاقفال لن يكون الأول أو الاخير والتحدي هو ما بعد الاغلاق

النشرة
05-01-2021
أشار عضو اللجنة الطبية لمكافحة ​فيروس كورونا​ في ​لبنان​ ​عبد الرحمن البزري​، الى أن "​الاقفال​ العام سيخفض عدد الاصابات، وهو اعلان للفشل المجتمعي باستيعاب تداعيات الفيروس والاقفال لن يكون الأول أو الاخير والتحدي هو ما بعد الاغلاق".


وأكد البزري في تصريح تلفزيوني، أن "ارقام الإصابات بفيروس كورونا التي سنراها في الايام المقبلة ستكون مرتفعة، ويعود سبب ذلك للتجمعات والتفلت الذي حصل في الأسبوعين السابقين، ولبنان يعيش أزمة مالية اقتصادية واحيانا يتغلب الطابع التجاري على القرارات المتخذة".

وفي رد على سؤال حول موعد وصول اللقاحات المضادة لكورونا الى لبنان، اوضح أنه "من الممكن أن يصل ​لقاح كورونا​ إلى لبنان قبل شباط والتأخير في إمضاء العقد مع فايزر يعود للشركة"، مشيرا الى أن "اللقاح الصيني هو خيار موجود لكن ينقصه المعلومات".

وأوضح البزري أن "تحور كورونا هو أقل بكثير من تحور الانفلوانزا والاجراءات المتخذة تؤثر ايجابا على الامراض التنفسية"، لافتا الى أنه "خلال هذه الفترة من العام الماضي كانت ​المستشفيات​ ممتلئة بحالات الانفلونزا لكن اليوم لم تسجل اي حالة انفلونزا في لبنان الى الآن".

واعتبر عضو اللجنة الطبية لمكافحة كورونا، أن "إدارة الوباء هي كإدارة الحرب وهناك جهات ضامنة رسمية لم تدفع حساباتها الى المستشفيات منذ 3 او 4 سنوات ولماذا شركات التأمين لا تقبل بتغطية مرضى كوفيد؟".


New Page 1