بالصور... حركة فتح تقيم احتفالاً تأبينياً لشهداء الثورة الفلسطينية تخلله وضع أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء في مثوى الشهداء مستديرة شاتيلا :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بالصور... حركة فتح تقيم احتفالاً تأبينياً لشهداء الثورة الفلسطينية تخلله وضع أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء في مثوى الشهداء مستديرة شاتيلا

د. وسيم وني
06-01-2021
لمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- قيادة منطقة بيروت احتفالاً تأبينياً لشهداء الثورة الفلسطينية تخلله وضع أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء في مثوى الشهداء مستديرة شاتيلا .

شارك في الإحتفال التأبيني أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العرادت، أعضاء اقليم حركة فتح في لبنان، أمين سر حركة فتح في بيروت سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، كافة الأطر الفتحاوية في مخيمات بيروت، ممثلو اللجان الشعبية وقوى الامن الوطني الفلسطيني والقوة الامنية المشتركة، فوج الشبيبة للإطفاء، ممثلو الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية، ممثل الحزب الشيوعي، ممثل الحزب السوري القومي الاجتماعي، ممثل حزب الوفاء اللبناني، ممثل حركة الناصريين المستقلين "المرابطون".

بدأ الحفل التأبيني بقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية وشهداء الأمتين العربية والإسلامية ثم وضعت أكاليل من الزهر والغار على النصب التذكارية بإسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وإدارة شؤون المتقاعدين.

وكان في الحفل التأبيني كلمة لعضو الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة الدكتور ناصر حيدر اعتبر فيها انه في الذكرى ال ٥٦ لانطلاق الثورة الفلسطينية يقف الجميع بخشوع امام الشهداء الذين ضحوا بحياتهم لنصرة القضية الفلسطينية وهي القضية الأعدل في العالم. وطالب حيدر في كلمته فصائل الثورة الفلسطينية الى التوحد حول الهدف وهو فلسطين والى نبذ الخلافات الداخلية إكراماً للشهداء والمؤمنين بالقضية الفلسطينية حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

ثم كانت كلمة لامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات حيا فيها ارواح الشهداء الذين ناضلوا دفاعاً عن القضية الفلسطينية وفي سبيلها. واعتبر ابو العردات ان استمرار النضال سيستمر في سبيل القضية وفي سبيل فلسطين.

وطالب ابو العردات بإسم الرئيس محمود عباس جميع فصائل الثورة الفلسطينية الى العودة الى الاجماع الوطني والى نبذ الخلافات نصرة للشعب الفلسطيني الذي عاهد ربه بالبقاء على درب الكفاح حتى العودة الى فلسطين. وانتقد ابو العردات في كلمته قرارات الرئيس الاميركي دونالد ترامب التي حاولت تصفية القضية الفلسطينية معتبراً ان اي قرارات لا تنصف الشعب الفلسطيني مصيرها الفشل.




New Page 1