كومان يراهن على ميسي للفوز بالكأس :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


كومان يراهن على ميسي للفوز بالكأس

الأخبار
13-01-2021
حين عاد الى برشلونة، الفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب، ليتولى مهمة المدرب في آب/أغسطس الماضي، تعهد الهولندي رونالد كومان بإعادة النادي الكاتالوني الى القمة، ولا سيما على صعيد دوري أبطال أوروبا حيث فشل في الوصول الى أبعد من نصف النهائي في المواسم الخمسة الماضية. وبعد أن بدأ مشواره التدريبي كخلف لكيكي سيتيين، جعل من «بلاوغرانا» يقدم أسوأ بداية موسم له من حيث عدد النقاط بعد 6 مباريات، إلا أنه نجح في الأسابيع الأخيرة في إعادة فريقه الى المسار الصحيح بثلاثة انتصارات متتالية.
ويبدأ الهولندي مشواره القصير نحو اللقب الأول اليوم (22:00 بتوقيت بيروت) حين يتواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه مع ريال سوسييداد في نصف نهائي مسابقة الكأس السوبر الإسبانية التي كان من المفترض أن تقام بحلتها الجديدة في السعودية للموسم الثاني توالياً، لكن تفشي «كوفيد-19» حال دون ذلك، ليكون الأندلس حاضناً لمبارياتها الثلاث.
وتشارك أربعة فرق في المسابقة بحلتها الجديدة، هي برشلونة بصفته وصيفا للدوري وغريمه ريال مدريد بطل الدوري وحامل اللقب وسوسييداد وأتلتيك بلباو اللذان وصلا الى نهائي الكأس الموسم الماضي، والذي أرجئ الى 4 نيسان/أبريل المقبل بسبب تداعيات فيروس كورونا. وتقام مباراة نصف النهائي الثانية الخميس بين ريال وبلباو، على أن يكون النهائي الأحد في إشبيلية.

ويأمل برشلونة الإفادة من استفاقة نجمه ميسي من أجل تخطّي سوسييداد الذي تراجع مستواه في الأسابيع الأخيرة، بعد أن كان متصدراً للدوري، وفشل في تحقيق الفوز سوى مرة وحيدة في مبارياته الـ12 الأخيرة ضمن جميع المسابقات.
واستعاد ميسي أخيراً المستويات التي عهدتها منه جماهير كرة القدم في السنوات الـ15 الأخيرة بعد بداية باهتة للموسم، وقاد فريقه الى انتصاره الثالث توالياً بتسجيله وزميله الفرنسي أنطوان غريزمان ثنائية في الفوز (4-صفر) على مضيفه غرناطة السبت في الدوري. ورفع أفضل لاعب في العالم ست مرات رصيده الى 11 هدفاً في الليغا هذا الموسم، وارتقى الى صدارة ترتيب الهدافين.
ورفع فريق كومان، والذي بقي من دون هزيمة في الدوري للمباراة الثامنة توالياً، رصيده الى 34 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الغريم ريال مدريد الثاني الذي اكتفى بتعادل سلبي مع أوساسونا، وأربع نقاط عن اتلتيكو مدريد المتصدر الذي تأجلت مباراته مع بلباو بسبب الأحوال الجوية، ليرتفع عدد مبارياته المؤجلة الى ثلاث...


New Page 1