منخفض جوّي يحمل معه أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة أحياناً حتى نهاية الأسبوع :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


منخفض جوّي يحمل معه أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة أحياناً حتى نهاية الأسبوع

النشرة
28-01-2021
أفادت مضلحة الأرصاد الجوية في ​الطيران المدني​ بأن الحوض الشرقي للمتوسط يتأثر بمنخفض جوّي يحمل معه أمطار غزيرة وثلوج ورياح شديدة أحياناً ويستمر حتى نهاية الاسبوع


وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم مع انخفاض ملحوظ ب​درجات الحرارة​ . تتساقط ​الامطار​ و تشتد غزارتها اعتباراً من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد أحيانًا، تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٤٠٠ متر و يتدنى مستوى تساقطها مع منتصف الليل .
الجمعة: غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة . تتساقط الامطار و تشتد غزارتها في فترة قبل الظهر مع احتمال تشكل سيول مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد أحيانًا، ت​تساقط الثلوج​ على ارتفاع ١١٠٠ متر و حتى حدود ٩٠٠ ال متر في بعض المناطق الشمالية و الداخلية.
السبت: غائم جزئيا الى غائم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة كما تتساقط الامطار والثلوج بشكل متفرق أحياناً على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق مع انفراجات واسعة نهارًا، ومن المتوقع أن تشتّد الرياح ليلاً لتقارب ال ٨٥ كم/س خاصة شمال البلاد وتعود ​الأمطار​ لتتساقط بغزارة خاصة فجر يوم الأحد مع تساقط الثلوج لتلامس ال ١٢٠٠ متر وما دون في المناطق الداخلية.
الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة مع ​تساقط امطار​ متفرقة تكون غزيرة احياناً خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الشمالية و الداخلية مع تساقط للثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر و ما فوق يتحسن ​الطقس​ تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر و يتحول الى قليل الغيوم.


New Page 1