المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري : مشروع موازنة 2021 أشبه بتسونامي العصر :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري : مشروع موازنة 2021 أشبه بتسونامي العصر


02-02-2021
أصدر المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري بياناً جاء فيه :
ها هي قوى السلطة السياسية تمعن مجدداً في ضرب الجسم التعليمي، وتستهدفه بسهامها الحاقدة والظالمة عبر مشروع الموازنة.
وكأنه لا يكفي الجسم التعليمي الأزمات الاقتصادية والاجتماعية المستفحلة لتأت الأزمات المتعلقة بالعقود الخاصة للمعلمين، وليأت أيضاً مشروع موازنة العام 2021 ، ولا سيما المواد 105 ، 106 ، و 107 ، التي تضرب بعرض الحائط حقوق الأساتذة من التقديمات الاجتماعية والصحية.
وأضاف البيان: الثقة معدومة بهذه السلطة التي فشلت فشلاً ذريعاً في انتهاج سياسية حكيمة في الملفات الصحية والاجتماعية والاقتصادية. وآخر تجليات تلك السياسة بدء رفع الدعم عن المواد الغذائية الأساسية، وكأن المواطن اللبناني لا يكفيه ما يعانيه من ذل وإجحاف وغلاء معيشة وسرقات للحقوق من قبل لصوص الهيكل أي المنظومة السياسية الحاكمة وحاكم مصرف لبنان. فهؤلاء أقدموا على سرقة أموال المودعين في المصارف، وها هم يعودون للسطو مجدداً على حقوق الأساتذة.
وخلص البيان إلى القول: إننا ندعو لرفض هذه القرارات الجائرة التي تستهدف حقوق الأساتذة. ونطالب الهيئات والتجمعات النقابية للمعلمين بوقفة حاسمة من دون أي تخاذل أو مراهنات فاشلة.
كما نطالب وزارة التربية بصرف المستحقات المالية المتأخرة للأساتذة المتعاقدين والمستعان بهم وغيرهم. ونؤكد على التضامن مع إضرابهم المستمر. ونوجه التحية إلى طلاب لبنان، ذلك الجيل الواعد لغد أفضل، على وقوفهم إلى جانب الأساتذة.


New Page 1