اسامة سعد في مقابلة على محطة تلفزيونية خلال اعتصام تجار صيدا: المسؤول عن الوضع الصحي هوايضا مسؤول عن الوضع المعيشي والاقتصادي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسامة سعد في مقابلة على محطة تلفزيونية خلال اعتصام تجار صيدا: المسؤول عن الوضع الصحي هوايضا مسؤول عن الوضع المعيشي والاقتصادي

المكتب الإعلامي للدكتور اسامة سعد
08-02-2021
اكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مقابلة مع الmtv خلال اعتصام تجار صيدا في ميدان جمال عبد الناصر( ساحة النجمة) احتجاجا على استمرار اغلاق الاسواق التجارية في مدينة صيدا خلال المرحلة القادمة من التعبئة، اكد على أهمية الالتزام بالاجراءات الصحية المتبعة لحماية الناس من تفشي وباء كورونا.وأشاد بالكفاءات الطبية والصحية العالية، الا انه اعتبر ان الاوضاع الاقتصادية تزداد تدهورا وتتجه نحو الانهيار وبالتالي تؤدي الى انفجارات اجتماعية كما شهدنا في السابق، وذلك في ظل تقصير الدولة في توفير الدعم للمواطنين وامكانياتها المادية والادارية الضعيفة جدا.
ورأى سعد ان المسؤول عن الوضع الصحي هوايضا مسؤول عن الوضع المعيشي والاقتصادي، لافتا الى أن فئات عديدة تعتاش وتؤمن قوتها بشكل يومي. فهناك الحرفي، و المهني، و المياومون، واصحاب المصالح الصغيرة. وبالتالي يجب ان يرى المسؤول الى الجانب الصحي وأهميته وايضا الجانب المعيشي للناس. ويمكن الوصول الى معالجة الأزمة الاقتصادية عبر حلول منطقية مع تنفيذ الاجراءات الصارمة للناحية الصحية عبرالشرطة البلدية وقوى الأمن، وبالتالي يمكن تحديد ايام معينة للفتح او ساعات معينة او غيرها من الحلول مع تطبيق الاجراءات الصحية.
واضاف سعد اليوم نتضامن مع المعتصمين لايجاد اجراءات وحلول منطقية لمعالجة أزماتهم من قبل الدولة، وهم يطالبون بأن تشملهم المرحلة الاولى من اعادة فتح البلد، فقد عانوا من الاغلاق المتواصل في ظل الوضع المعيشي المتدهور. ونحن كمواطنين ليس من مصلحتنا اقفال المؤسسات وتسريح الموظفين والعمال الذين يعتاشون من عملهم.


New Page 1