بالفيديو والصور ... اعتصام حاشد في ساحة النجمة بدعوة من تجار صيدا وبمشاركة النائب أسامة سعد احتجاجاً على استمرار إغلاق السوق التجاري :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


بالفيديو والصور ... اعتصام حاشد في ساحة النجمة بدعوة من تجار صيدا وبمشاركة النائب أسامة سعد احتجاجاً على استمرار إغلاق السوق التجاري





صيدا تي في
08-02-2021
احتجاجاً على استمرار إغلاق السوق التجاري في مدينة صيدا، نظم تجار المدينة اعتصاماً حاشداً في ساحة النجمة في ميدان جمال عبد الناصر (ساحة النجمة)، بمشاركة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، ورئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف، وعدد كبير من أصحاب المحال التجارية وعدد من القطاعات التي لم تشملها المرحلة الأولى من قرار إعادة الفتح التدريجي.
رفع المشاركون يافطات طالبوا فيها بفتح السوق التجاري لمدينة صيدا، ومن أبرز الشعارات التي رفعت:
- شرّف ادفعلنا إيجارات محلاتنا وبيوتنا يا معالي الوزير.
- نطالب الحكومة بفتح السوق التجاري فوراً.
- كفاكم ظلم .. أنا مش كافر .. بس الجوع كافر .

النائب أسامة سعد كانت له كلمة أكد خلالها على أن الأوضاع الاقتصادية تزداد تدهوراً نتيجة الانهيار الحاصل والذي بدوره سيؤدي إلى انفجارات اجتماعية، داعياً الحكومة إلى إعادة النظر بقرارها وإعادة فتح الأسواق التجارية مع الحفاظ على التدابير والإجراءات الوقائية للحد من تفشي كورونا .. وطالب سعد خلال كلمته بتوفير الدعم للمواطنين الذين تعبوا ولم يعد باستطاعتهم تحمل التردي في أوضاعهم المعيشية.
كما كانت كلمة لرئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف أكد فيها أن القطاع التجاري في صيدا يشهد انهياراً كبيراً، والذي بدوره أدى إلى توقيف الكثير من الموظفين والعاملين عن أشغالهم، وأدى إلى تعثر الكثير من المؤسسات وإيصالها إلى الإفلاس. وطالب الشريف بفتح المحال التجارية، وإعادة النظر بقرار الإغلاق العام.


New Page 1