اسامة سعد في كلمة له خلال اعتصام تجار صيدا يدعو الى التوازن بين الاعتبارات الصحية الخطيرة والأوضاع المعيشية التي تزداد خطورة :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


اسامة سعد في كلمة له خلال اعتصام تجار صيدا يدعو الى التوازن بين الاعتبارات الصحية الخطيرة والأوضاع المعيشية التي تزداد خطورة

المكتب الإعلامي للدكتور اسامة سعد
08-02-2021
في كلمة لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد خلال اعتصام تجار صيدا في ميدان جمال عبد الناصر(ساحة النجمة)،احتجاجا على عدم شمل التجار في المرحلة الأولى من اعادة فتح البلد. اعتبر سعد ان الظروف الصحية التي يمر بها لبنان خطيرة جدا، بخاصة ان لبنان لا يملك قدرات مالية وادارية، الا انه يملك الكفاءات الطبية والصحية العالية، غيران القطاع الصحي قد استنفذ طاقته مع ارتفاع عدد الاصابات.
وشدد سعد على أهمية الالتفات الى الوضع الاقتصادي الى جانب الوضع الصحي، بخاصة أن الوضع الاقتصادي وتداعياته أثر بشكل كبيرعلى الاوضاع المعيشية للناس ما ادى الى المزيد من التدهور، داعيا الى التوازن بين الاعتبارات الصحية الخطيرة والأوضاع المعيشية التي تزداد خطورة. وطالب الدولة اللبنانية بمراعاة هذه المسألة.
وقال سعد: اليوم نقف الى جانب القطاع التجاري وكل من له مصدر رزق يومي، مع غياب الحد الأدنى الدعم من قبل الدولة لهذه القطاعات والفئات المهمشة التي تؤمن قوتها بشكل يومي. وتخوف من ان يؤدي الانهيارالاجتماعي الى الانهيار الأمني والفوضى لا سمح الله.
واضاف سعد:
اتينا اليوم للتضامن مع التجار والفئات الاجتماعية ذات المدخول اليومي، ونطالب الدولة بالانصاف لهذه الفئات التي تشكل 80% من فئات المجتمع وليس لديهم اي امكانية للاستمرار.
وندعم مطالبهم وان تشملهم المرحلة الأولى من اعادة فتح البلد وعدم تأجيلهم الى المرحلة الثالثة، مشدداعلى أهمية الالتزام بشكل صارم بالاجراءات الوقائية الصحية. ورأى أن الناس مسؤولة وتتفهم تطبيق الاجراءات الوقائية وتستطيع الالتزام بها. ويفترض بالقوى الامنية وشرطة البلدية ان تساعد في مراقبة تنفيذالاجراءات.
واعتبر أن هناك حلول مطروحة من قبل التجار بامكان الدولة ان تأخذ بها او تناقشها معهم كتحديد ساعات للعمل او ايام للعمل وغيرذلك.
وختم سعد شاكرا جمعية التجار في صيدا ورئيسها علي الشريف وكل التجار الذين يتضامنون من اجل ايجاد حلول منطقية للأزمة.
وقال سعد : من ميدان جمال عبد الناصر(ساحة النجمة) التي تعبر عن هويتها اللاطائفية و اللامذهبية، من مدينة صيدا التي لا تقبل اي اقصاء لأحد، هذه المدينة اليوم متضامنة مع شريحة كبيرة من ابنائها من اجل الوصول الى حلول للازمة الصحية وللاوضاع المعيشية الصعبة.
واضاف : جمعيات التجار في كل لبنان ستعقد اجتماعا يوم غد لأخذ موقف مشترك من اجل الوصول الى نتيجة ايجابية، مع الحرص على البلد وصحة الناس، واستمرارالمداخيل المتواضعة للفئات المهمشة التي تؤمن قوتها بشكل يومي، من يد عاملة وغيرها.
في 8-2-2021
المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد


New Page 1