المنخفض الجوي joyce يستمر تأثيره حتى يوم الأحد مخلفا موجات من الصقيع :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


المنخفض الجوي joyce يستمر تأثيره حتى يوم الأحد مخلفا موجات من الصقيع


17-02-2021
أفادت مصلحة الارصاد الجوية في الطيران المدني بأن الحوض الشرقي للمتوسّط يقع تحت تأثير المنخفض الجوّي البارد والعاصف joyce والذي يحمل معه ​أمطار​ غزيرة، رياح قويّة تقارب ال 100 كم/س شمال البلاد، وثلوج على ارتفاعات متدنية ومتوسطة والتي تلامس ال ٤٠٠ متر خاصة شمال البلاد. ويستمر سيطرة joyce حتى يوم الأحد مخلفة موجات من الصقيع تمتد لليومين القادمين.

​الطقس​ المتوقع في لبنان:
وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ وحاد ب​درجات الحرارة​ خاصة على الجبال و الداخل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية حيث يشتدّ تأثير العاصفة Joyce وتصل سرعة الرياح الى ١٠٠ كم/س خاصة في المناطق الشمالية خلال الليل، يرتفع معها موج البحر الى ٤ أمتار، تتساقط امطار تكون غزيرة احياناً ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد. تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ٨٠٠ متر و يتدنى مستوى تساقطها خاصة في المناطق الشمالية ليلامس ال ٤٠٠ متر خلال الليل.
الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة (الادنى هذا العام )، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع حدوث انفراجات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٨٠٠ متر نهارًا ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ٦٠٠ متر خاصة شمال البلا.
الجمعة: غائم جزئياً مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتعا الموسمية، وضباب على المرتفعات ، تتساقط أمطار متفرقة والتي تكون غزيرة أحيانًا كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق.


New Page 1