الأبيض: للوصول العادل للقاحات هناك حاجة لمساعدة الأفراد الأميين رقميا على التسجيل :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الأبيض: للوصول العادل للقاحات هناك حاجة لمساعدة الأفراد الأميين رقميا على التسجيل

النشرة
22-02-2021
أشار مدير عام مستشفى ​بيروت​ الحكومي رفاس الأبيض، إلى أن "التسجيل على المنصة والمتابعة اللازمة للحصول على موعد التطعيم، يتطلب الحد الأدنى من المعرفة الرقمية، بالاضافة الى امتلاك رقم هاتف محمول. لكن البعض لا يعرف كيفية استخدام الهاتف الرقمي. يمكن أن يساعد الخط الساخن هؤلاء الأفراد، ولكن يتطلب ذلك أن يكون الوصول إلى هذا الخط سهلا".

وفي تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، لفت الأبيض إلى ان "هذا يشكل تحديًا إذا احتجنا إلى نشر اللقاح إلى السكان الأقل تعلماً أو الاكثر فقرا، ويضيف إلى العوائق الأخرى التي تحول دون حملات تطعيم ناجحة، مثل الثقة العالية في السلطات الصحية، والوعي والاطلاع الصحي الجيد، والخدمات اللوجستية الفعالة".

كما اكد أنه "لا يزال التسجيل على المنصة خارج بيروت و​جبل لبنان​ منخفضًا. نظرًا لمحدودية عدد اللقاحات المتاحة، يوجد حاليًا عدد أكبر من الأفراد المسجلين من عدد اللقاحات المتاحة. مع وصول المزيد من اللقاحات، سيتغير الوضع من مشكلة عرض إلى مشكلة طلب".

وشدد الابض على أنه "من أجل الوصول العادل إلى اللقاحات، هناك حاجة إلى نهج استباقي للوصول إلى الأفراد الأميين رقمياً ومساعدتهم على التسجيل. كشفت ​الكورونا​ مختلف أوجه عدم المساواة الموجودة في المجتمع. لكن منذ البداية، كانت هناك قاعدة أساسية واحدة واضحة: قوة المجتمع ككل تساوي قوة الحلقة الاضعف فيه".


New Page 1