البزري يتريث ويؤجل استقالته ..ردا على تلقيح عدد من النواب :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


البزري يتريث ويؤجل استقالته ..ردا على تلقيح عدد من النواب

صيدا - "الاتجاه"
23-02-2021
اعلن رئيس اللجنة الوطنية للقاح ​كورونا​ الدكتور ​​عبد الرحمن البزري​ عن تريثه وتاجيله لتقديم استقالته ردا واحتجاجا على الخرق الذي اقدم عليه عدد من النواب وموظفي البرلمان باخذ اللقاح من خارج المنصة التي اعتمدتها "اللجنة" ومن دون الانتظار حتى يحين موعد تلقحيهم وفق فئتهم العمرية.. مصرا على اعتبار ان ما "حدث امر غير مقبول ولا نستطيع السكوت عنه".

وكان البزري قد عقد مؤتمرا صحفيا اليوم في منزله في صيدا عرض فيه ما حصل وكيف تلقى النواب اللقاح محددا المسؤول عن هذا الخرق رافضا التمييز بين مواطن واخر الا وفق الالية المعتمدة في منصة اللقاحات والتي وافق عليها الجميع .

ولفت الى ان سبب تريثه وتاجيله لاستقالته من رئاسة اللجنة هو حجم الاتصالات التي تلقاها من الجهات المحلية والدولية المعنية المانحة اضافة الى اعضاء "اللجنة" الذين اكدوا بانهم سوف يستقيلون معي متمنين ارجاء الإستقالة ومراقبة دقة التنفيذ من الان فصاعدا وضبط اي خرق ومنع تكراره .. وانه لو تكرر الامر مرة ثانية .. عندها يبنى على الشيء مقتضاه.

وشدد البزري على ان عملنا مراقب من البنك الدولي​ و​الصليب الأحمر الدولي​ اللذين تمنيا علينا معالجة الخلل والتصدي لاي خرق اخر ومنع تكراره وصولا الى التعهد بعدم تكراره.
وكان عدد من النواب وموظفي البرلمانمن الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً وما فوق قد تلقوا اللقاح ".


New Page 1