المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري يؤيد اضراب الاساتذة المستعان بهم في التعليم المسائي :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري يؤيد اضراب الاساتذة المستعان بهم في التعليم المسائي

المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري
03-03-2021
أكد المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري على أحقية مطالب الاساتذة المستعان بهم في التعليم المسائي الذين أعلنوا الاضراب المفتوح رفضا للغبن والظلم.
كما دعا اللجان والروابط والنقابات الى دعم الاساتذة في تحقيق مطالبهم المشروعة معتبراً أن عربون الوفاء والتقدير لهؤلاء الاساتذة هو تكريمهم وليس اهانتهم وسرقة اموالهم.
وقد جاء البيان بعد إعلان لجنة الاساتذة المستعان بهم في الدوام المسائي عن بدء الاضراب المفتوح حتى تحقيق المطالب منها: دفع المستحقات المالية المتأخرة وتعديل أجر الساعة بما يتناسب مع القدرة الشرائية الحالية إضافة إلى تعديل العقود إسوة بالاساتذة المتعاقدين.
واعتبرت اللجنة أن هذا القرار يأتي نتيجة المماطلة والوعود الكاذبة التي تلقتها اللجنة من قبل المعنيين الذين يقدمون حجج غير مقنعة، سواء في وحدة ادارة ومتابعة برنامج التعليم الشامل PMU في وزارة التربية أو حاكم مصرف لبنان أو الجهات الدولية المانحة.
لذلك دعت اللجنة المعنيين إلى الاسراع في حل هذا الملف، فالاساتذة أصبحوا تحت خط الفقر بسبب المنظومة السياسية الفاسدة و الحاقدة على ينابيع العلم ورسالة النجاح والعاجزة عن ايجاد حلول للازمة المعيشية في البلد."


New Page 1