رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


رابطة التعليم الثانوي الرسمي تعلن الإضراب من صباح الغد الخميس

النشرة
03-03-2021
طالبت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي بالمبادرة الجادة لتشكيل الحكومة والإسراع لوضع خطة لإنقاذ الليرة اللبنانية ومعالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وإعطاء الأساتذة سلفة غلاء معيشة تساوي ما فقدوه من قيمة شرائية في رواتبهم، إلى أن يتم تصحيح هذه الرواتب والأجور.

ودعت الرابطة لوقف التدهور الحاصل في سعر صرف العملة الوطنية مقابل الدولار، ووضع حد للارتفاع المستمر في اسعار المحروقات والسلع الغذائية، إذ لاحظت الرابطة أن هناك خطة ممنهجة لرفع الدعم عن هذه السلع، وهو ما ترفضه الرابطة رفضًا مطلقا.

وأكدت الرابطة على ضرورة تأمين اللقاح لجميع الأساتذة قبل العودة إلى التعليم المدمج، وتأمين الكهرباء بشكل يمكن من استمرار التعليم عن بعد، وتأمين جودة وسرعة الإنترنت، إضافة إلى منح الأساتذة باقة خاصة من خلال بطاقات التعبئة للهواتف الخليوية تعينهم على الاستمرار في عملية التعلم عن بعد.

وشددت الرابطة على أنه "من هنا وحتى تحقيق هذه المطالب، التي لا تنازل عن تحقيقها جميعها، أخذت الرابطة قرارا بالأغلبية تعلن فيه الإضراب إبتداء من يوم غد الخميس 4/3/2021 لغاية صباح يوم الأربعاء 10/3/2021 مع تأكيد حفظ حق الزملاء المتعاقدين بإحتساب كامل ساعاتهم ، وأبقت الهيئة الإدارية للرابطة إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات، وإتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة".


New Page 1