مستشفى الهمشري أجرى فحوص "PCR" لمخالطين في مخيمي البداوي ونهر البارد :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


مستشفى الهمشري أجرى فحوص "PCR" لمخالطين في مخيمي البداوي ونهر البارد

النشرة
06-04-2021
توجّه فريق مكافحة "​كورونا​" التابع لـ"مستشفى الهمشري - جمعية ​الهلال الأحمر الفلسطيني​" إلى مخيّمَي ​البداوي​ - ​مستشفى صفد​، ونهر البارد - مركز ​ياسر عرفات​، حيث أجرى ما يقارب الـ200 فحص "PCR" لمخالطين وآخرين لديهم أعراض الفيروس".


وأوضح المدير العام للمستشفى الدكتور رياض أبو العينين، أنّ "هذه الجولة إلى ​الشمال​ هي لتقييم الوضع الصحّي من حيث انتشار العدوى، وهي كباقي الجولات الّتي يقوم بها فريق مكافحة "كورونا" داخل كلّ مخيّماتنا وتجمّعاتنا الفلسطينيّة في ​لبنان​، ضمن خطّة استباقيّة وُضعت بالتنسيق والمتابعة اليوميّة مع السفير الفلسطيني في لبنان ​أشرف دبور​".

وأكّد "العمل على التوعية وأخذ الاحتياط لتفادي انتشار هذا الوباء بين أهلنا في المخيّمات قدر الإمكان، لأنّنا نعيش وسط صعوبات اقتصاديّة وعلاجيّة طبيّة على مستوى كلّ لبنان"، مشيرًا إلى أنّ "هذه الزيارات دوريّة للاطّلاع على أوضاع المخيّمات الصحية، لتفادي أي كارثة، ونستقبل داخل "مستشفى الهمشري" مرضى فلسطينيّين من كلّ المخيّمات". ولفت إلى أنّ"فرقنا الطبيّة تقوم بواجبها داخل المستشفى وخارجه، لنبقى الدرع الطبّي الواقي لأهلنا في لبنان دون كلل أو تعب".


New Page 1