الجيش عن الاجتماع الثلاثي بالناقورة: تأكيد الالتزام بالقرار 1701 وادانة انتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


الجيش عن الاجتماع الثلاثي بالناقورة: تأكيد الالتزام بالقرار 1701 وادانة انتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان

النشرة
07-04-2021
أفادت ​مديرية التوجيه​ في ​قيادة الجيش​ أنه "بتاريخ 7/4/2021 عقد اجتماع ثلاثي استثنائي في ​رأس الناقورة​ ب​رئاسة​ قائد قوات ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في ​لبنان​ ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ​ديل كول​، وحضور وفد من ​ضباط الجيش​ اللبناني برئاسة منسق ​الحكومة اللبنانية​ لدى القوات الأمم المتحدة العميد الركن حسيب عبدو وذلك ضمن إجراءات مشددة للوقاية من وباء ​الكورونا​".


وأوضحت المديرية في بيان أنه "تناول الاجتماع الحوادث الأخيرة التي حصلت على طول ​الخط الأزرق​، وأدان الجانب اللبناني انتهاكات العدو الإسرائيلي المستمرة للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجوّاً".

وأضاف البيان: "أكد الجانب اللبناني التزامه القرارات الدولية لا سيما ​القرار 1701​ بمندرجاته كافة، وضرورة انسحاب العدو الإسرائيلي من الأراضي المحتلة كافة ومنها: المنطقة المتاخمة لشمال الخط الأزرق، و​مزارع شبعا​ وتلال شبعا وتلال ​كفرشوبا​ والقسم الشمالي في منطقة ​الغجر​، وبقعة B1 المحتلة. كما شدد على ضرورة إدراج البقعة B1 المحتلة في التقارير والقرارات الأممية القادمة أسوة بباقي المناطق المحتلة المذكورة".


New Page 1