إضرابٌ في الإدارات العامة: ما هي مطالبُ الموظفين؟ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


إضرابٌ في الإدارات العامة: ما هي مطالبُ الموظفين؟

الأخبار
26-07-2021
دعت الهيئة الإدارية لـ«رابطة موظفي الإدارة العامة»، في بيان، اليوم، كلّ العاملين في الإدارات العامة إلى الإضراب وعدم الحضور إلى مراكز عملهم ابتداءً من صباح الأربعاء المقبل في 28 تموز الجاري ولغاية مساء الجمعة في 6 آب المقبل. كذلك، دعتهم إلى مغادرة مراكز العمل عند الساعة الثانية من بعد ظهر يومي الاثنين والثلاثاء في 26 و27 تموز الجاري.


وفي البيان، لَخّصت «رابطة موظفي الإدارة العامة» مطالبها «التي تُشكّل الحدّ الأدنى من حقوقنا ومن مقوّمات بقائنا»، بالآتي:

أولاً: وضعُ خطة طوارئ لتسيير المرفق العام، تُوائم بين ما تحتاجه الإدارات من الموظفين وبين إمكانيات الموظفين للحضور، التي «لا تتجاوز الـ40 في المئة من أيام العمل الرسمي، وذلك لغاية الساعة الثانية من بعد ظهر أيام الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس، والساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الجمعة».

ثانيا: اعتماد أحد الخيارات الآتية: زيادة بدل النقل ليواكب ارتفاع كلفته الحقيقية، أو تأمين خطة نقل لموظفي القطاع العام، أو تأمين «بونات» بنزين بما يتناسب والمسافات التي يقطعها الموظف.

ثالثاً: حلّ مشكلة تَدنّي قيمة التقديمات الصحية والاجتماعية في «تعاونية موظفي الدولة» و«الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي».

رابعاً: تصحيح الرواتب والأجور، بما يتناسب مع مؤشر الغلاء أو على الأقل وفق سعر المنصة الرسمية في كل حين، واحتساب تعويضات الصّرف التي ترتّبت أو أُودعت في المصارف بالليرة اللبنانية، على سعر المنصة الرسمية بتاريخ تسديدها لمودعيها.


New Page 1