ماذا تضمنت الدراسة التي قدمتها وزارة الرياضة بشأن استئناف الأنشطة الرياضية؟ :: موقع صيدا تي في - Saida Tv


ماذا تضمنت الدراسة التي قدمتها وزارة الرياضة بشأن استئناف الأنشطة الرياضية؟


21-02-2021
نجحت وزارة الشباب والرياضة في تقريب موعد استئناف الانشطة لـ ١٧ من الالعاب الرياضية الفردية الى المرحلة الثانية من تدرّج عودة الحياة الطبيعية في البلاد، بحيث يُسمح لها باستئناف انشطتها بدءاً من الاسبوع المقبل، بالاستناد إلى دراسة قدمتها إلى اللجنة العلمية، ومن ثم إلى اللجنة الوزارية، فماذا تضمنت؟.

جاء في الدراسة التي أعدتها مصلحة الرياضة، وقدمتها الوزارة، تصنيف الالعاب والانشطة الرياضية الى ثلاث فئات اخذة في الاعتبار طبيعة كل لعبة رياضية، أي مكان ممارستها ومساحة المكان وعدد اللاعبين والاداريين واجراءات الوقاية المتخذة، بحيث تكون الاولوية لمعاودة النشاط حسب التصنيف ابتداء من الفئة الاولى حتى الثالثة.

وتضمنت الفئة الأولى الالعاب الرياضية التي تمارس في الهواء الطلق، ولا تتطلب اتصال جسدي مباشر، أي 17 لعبة فردية هي الغولف والتنس وألعاب القوى والترياتلون والدراجات الهوائية والدراجات النارية والتزلج على الثلج والفروسية والرماية والبيتانك والقوس والنشاب والتسلق على الجبال والشراع والتزلج المائي والسباحة والتجذيف والكانوي كاياك، وأربع ألعاب جماعية هي كرة القدم والميني فوتبول والركبي ليغ والركبي يونيون.

أما الفئة الثانية، فشملت الالعاب الرياضية التي تمارس في قاعات وصالات مقفلة، ولا تتطلب اتصال جسدي مباشر، وهي كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والريشة الطائرة والمبارزة والجمباز والبلياردو وكرة الطاولة والإسكواش والشطرنج والشطرنج الصيني والباكغامون والرياضات التقليدية.
وشملت الفئة الثالثة الالعاب الرياضية التي تمارس في قاعات وصالات مقفلة، وتتطلب اتصال جسدي مباشر،

وهي رفع الأثقال والتربية البدنية (كمال الأجسام) والرقص الرياضي ومختلف الألعاب القتالية أي التايكواندو والملاكمة والمصارعة والجودو والكاراتيه والووشو – كونغ فو والكيك بوكسينغ والتاي بوكسينغ والجوجيتسو والأيكيدو والهابكيدو والفنون القتالية المختلطة والجيت كون دو ومصارعة الذراع (الكباش).


New Page 1